دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
عربي دولي

رفضا لورشة البحرين.. غزة تُضرب والسلطة تغضب لـ3 أيام بعد التراجع

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - وكالات

بالرغم من تراجع السلطة الفلسطينية وحركة فتح بعد سويعات من اعلان الاضراب في الأراضي الفلسطينية يوم 25 حزيران الجاري، واستبدالها بأيام غضب لثلاثة أيام تزامناً مع مؤتمر البحرين المشبوه، الا ان الالتفاف الجماهيري والفصائلي والرسمي لإفشال المؤتمر وصفقة القرن هي الصفة الغالبة سواء كانت بالأضراب او بأيام غضب وتفعيل أدوات الاحتكاك مع الاحتلال والاتفاق حول الفعاليات لإسقاط الصفقة .

ففي رام الله، أعلن رئيس دائرة التنظيم الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، عن الفعاليات الشعبية الرافضة لورشة البحرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الدائرة امس، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية توفيق الطيراوي، والأمناء العامين للاتحادات والنقابات الشعبية في مقر المنظمة برام الله.

وقال أبو يوسف، إن فصائل العمل الوطني اتفقت على تنظيم فعاليات مركزية، تبدأ يوم 24 الجاري، وتستمر حتى يوم 26 منه، في الضفة الغربية والقدس، وقطاع غزة، ومخيمات اللاجئين في الدول العربية، رفضا لعقد ورشة البحرين الاقتصادية، مشيرا الى أن الورشة التي تحمل عنوان (السلام من أجل الازدهار)، تحمل عنوانا مضللا تسعى من خلاله الإدارة الأميركية لتمرير ما تسمى "صفقة القرن" التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وتابع، "طالبنا الدول العربية بعدم المشاركة بأي صفقة رسمية أو شخصية لمعرفتنا بأهداف الورشة التي تستهدف قضيتنا ونضال شعبنا من أجل الحرية والاستقلال الوطني".

حركة فتح من جهتها قررت، الأحد، إلغاء الإضراب الذي دعت له يوم 25 الجاري، رفضًا لعقد ورشة المنامة، مكتفية بالدعوة إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال.

مدير المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوب قال، إنه سيتم يوم (24-25-26) الجاري، تصعيد المواجهات مع الاحتلال، وعليه تم إلغاء الإضراب الذي كان مقررًا، والاستعاضة عن بمسيرات.

وكانت "فتح"، دعت لإقامة مسيراتٍ شعبيةٍ مع إضراب شامل الأسبوع المقبل، تزامنًا البحرين، في إطار خطة ترامب للتسوية السلمية "صفقة القرن"، وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته لجنتها المركزية.

ودعت الحركة إلى المشاركة في مسيراتٍ في جميع نقاط الاحتكاك مع الاحتلال يوم الأحد 24 حزيران/يونيو، مؤكدة أن هذه المسيرات ستكون بمشاركة كافة القوى الوطنية.

عضو "مركزية فتح" جمال محيسن قال، ان هناك حالة اجماع للتصدي لما تسمى صفقة القرن وافشالها قائلاً ان 24/25/26 ايام غضب في فلسطين رفضا للصفقة وورشة البحرين.

 

وبين محيسن ان القوى والفصائل اتفقت على إلغاء الاضراب يوم 25 بسبب امتحان الثانوية وضمان مشاركة كافة الشرائح بالفعاليات الجماهيرية.

بدوره، اكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، أكد أن "حماس" وبالتنسيق مع القوى الوطنية والاسلامية، تدعو للإضراب الشامل يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو، تزامنًا مع انطلاق مؤتمر البحرين، ورفضًا لمخرجاته.

وطالب، أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج والشتات، لتنظيم فعاليات شعبية ونخبوية للتعبير عن رفض مؤتمر البحرين وصفقة القرن، داعيًا إياهم للتعبير عن رفضهم لمؤتمر البحرين، بتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية.