دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
عربي دولي

ايران: الإفراج عن لبناني متهم بالتجسس للولايات المتحدة

{clean_title}
الأنباط -

 وافق القضاء الإيراني على إفراج مشروط عن لبناني حُكم بالسجن عشرة سنوات عام 2016 لاتهامه بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، وفق ما قالت وكالة أنباء إيرانية الثلاثاء.

ونقلت "ميزان اونلاين" عن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، أنّ "المحكمة ذات الصلة وافقت على الإفراج المشروط عن نزار زكا وسيسلّم إلى السلطات اللبنانية".

وتابع أنّه "وفقاً للقانون، إذا أتمّ الذين حوكموا بما يصل إلى عشرة سنوات سجناً، ثلث المدّة على الأقل، وأظهروا حسن سلوك" يمكن الإفراج عنهم بشكل مشروط.

وأشار إسماعيلي إلى أنّ الرئيس اللبناني ميشال عون طلب "بكتاب" الإفراج عن زكا، وقال حزب الله إّن ذلك سيكون "مناسباً".

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن المتحدث أنّ "العملية قضائية بالمطلق ولا يوجد أي موقف سياسي فيها".

وكان نزار زكا (51 عاماً) اعتقل في أيلول/سبتمبر عام 2015 خلال زيارة لإيران، وكان في ذلك الوقت مقيماً في الولايات المتحدة. وحكم عليه في تموز/يوليو 2016 بالسجن 10 سنوات بتهمة "التجسس" لصالح واشنطن.

وقالت طهران حينذاك إن زكا تربطه "علاقات عميقة مع الأوساط العسكرية والاستخباراتية الأميركية".

وفي أيلول/سبتمبر العام 2017، اكد القضاء الايراني في الاستئناف عقوبة السجن عشرة أعوام بحق زكا بالإضافة إلى مواطن أميركي ومواطنين ايرانيين اميركيين بتهمة "التعاون" مع الولايات المتحدة. (ا ف ب)