التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

نادال يواصل سطوته على فيدرر

نادال يواصل سطوته على فيدرر
الأنباط -

 باريس - وكالات

حسم الإسباني رافائيل نادال، كلاسيكو التنس، بالتغلب على غريمه التقليدي السويسري روجر فيدرر، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-4) و(6-2) ليتأهل إلى نهائي بطولة رولان جاروس المفتوحة.
وتأثر الثنائي بالرياح الشديدة في المجموعة الأولى، إلا أن نادال نجح في كسر إرسال السويسري مرتين ليحسم المجموعة الأولى. وفي المجموعة الثانية بدأ فيدرر بصورة مميزة من خلال الحصول على كسر إرسال مبكر، إلا أن الإسباني عاد وكسر إرسال فيدرر مرتين ليحسم المجموعة الثانية لصالحه. وانخفض مستوى فيدرر بشدة في المجموعة الثالثة، ولم يجد نادال أي معاناة في حسمها بكسرين للإرسال، ليتأهل إلى نهائي رولان جاروس.
وأنهى نادال بالتالي سلسلة من 5 هزائم متتالية أمام فيدرر، وواصل سجله الكاسح في رولان جاروس أمام غريمه السويسري من خلال الفوز عليه في 6 مباريات دون خسارة أي لقاء على الملاعب الفرنسية.
كما حقق الإسباني الانتصار رقم 14 له على فيدرر بالملاعب الترابية مقابل هزيمتين، وحقق الانتصار رقم 24 بشكل عام في مواجهتهما المباشرة مقابل تلقيه 15 هزيمة.ويضرب نادال موعدًا في المباراة النهائية، مع الفائز من مباراة المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش والنمساوي دومينيك ثيم، بحثًا عن التتويج بلقبه الـ12 في مسيرته الإحترافية خلال رولان جاروس. ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على ثيم (8-4)، وسبق وأن تقابلا في رولان جاروس 3 مرات من قبل وذلك في الدور الثاني من عام 2014 ونصف نهائي 2017 ونهائي 2018، وحسم نادال كل تلك المواجهات الثلاث لصالحه.
بينما يتأخر نادال في المواجهات المباشرة أمام ديوكوفيتش (26- 28)، وسبق وأن تواجها في رولان جاروس 7 مرات من قبل، فاز نادال بـ6 مباريات في ربع نهائي 2006 ونصف نهائي نسختي 2007 و2008 ونهائي 2012 ونصف نهائي 2013 ونهائي 2014.فيما حسم ديوكوفيتش مباراة واحدة لصالحه على حساب نادال، كانت في ربع نهائي عام 2015.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير