الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
عربي دولي

الحرارة في الهند تلامس 50 درجة مئوية

{clean_title}
الأنباط -

 وصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية تقريبا في أنحاء كثيرة من الهند السبت حيث تسببت موجة حرّ في إطلاق تحذيرات من شح في المياه مع الطلب من السكان توخي الحذر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن ولاية راجستان الصحراوية سجلت 49,6 درجة مئوية الجمعة، وهو أكثر الأيام حرا المسجلة في الهند خلال هذه السنة حتى الآن.

وقد أطلقت تحذيرات بشأن المياه والصحة مع ارتفاع درجات الحرارة وملامستها 47 درجة مئوية في العديد من الولايات الغربية والشمالية والجنوبية. وفي العاصمة نيودلهي، أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرا أحمر بحيث بلغت درجات الحرارة 47 درجة مئوية. وقالت إنه يجب على السكان ألا يخرجوا خلال الساعات الأكثر حرا في النهار. وأبلغت مدن عدة عن مخاوف من نقص المياه إذ بدأت بحيرات وأنهار تجف.

في ولاية ماهاراشترا (غرب) يكافح المزارعون للعثور على المياه اللازمة لحيواناتهم ومزروعاتهم العطشى.

وقال راغوناث توندي وهو مزارع ورب عائلة مكونة من سبعة أفراد، إن المنطقة تعاني من نقص متزايد في المياه منذ خمس سنوات.

وأضاف لوكالة فرانس برس "لا تتوافر مياه صالحة للشرب لأيام ونحصل على صهريج واحد كل ثلاثة أيام يوزع على القرية بكاملها".

وأوردت صحيفة "هندوستان تايمز" أن العديد من السكان توقفوا عن غسل الملابس بسبب نقص المياه.

وقد حذر خبراء من المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدينة غانديناغار الشهر الماضي، من أن أكثر من 40 في المئة من الهند ستتعرض للجفاف هذا العام. (ا ف ب)