الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
عربي دولي

قائد الجيش الجزائري يدعو للحوار وتقديم تنازلات للخروج من الأزمة

{clean_title}
الأنباط -

 الجزائر ـ وكالات

 

قال الفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش الجزائري أن المخرج من الأزمة التي تعيشها البلاد يكمن في حوار تشارك فيه النخب والشخصيات الوطنية، ووضع الجزائر فوق كل الاعتبارات.

وأضاف قايد صالح في خطاب ألقاه الثلاثاء بمدينة تامنراست جنوب البلاد أن السبيل الوحيد لحل الأزمة التي تعيشها بلادنا، يكمن في تبني نهج الحوار الجاد والجدي والواقعي والبناء والمتبصر الذي يضع الجزائر فوق كل اعتبار .

وأشار إلى أن : سيادة الحوار تعني استعداد الجميع إلى الاستماع والاصغاء بكل روية وهدوء والتزام ، ونتطلع للحلول المناسبة دون تأخير .

وذكر الفريق أن الشعب مخلص لوطنه ولا يريد تكرار تجارب مريرة سابقة ، إنه لا ينسى ولا يريد أن ينسى تلك الفترة الصعبة التي مر بها خلال التسعينيات بسبب غياب العقل، وكان الخاسر الوحيد فيها هو الوطن ، في إشارة إلى عشرية الأزمة الأمنية التي خلفت أكثر من 200 ألف ضحية، مثلما صرح الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة يوما.

وشدد المسؤول الأول عن المؤسسة العسكرية أن الشعب الجزائري يدرك أهمية الإسراع في إيجاد الحلول اللازمة للأزمة التي تعيشها الجزائر دون تأخير.

وقال قايد صالح هذا الحوار الذي يتعين أن تشارك فيه شخصيات ونخب وطنية تكون وفية للوطن ولمصلحته العليا المقدسة، فالحوار الصادق والموضوعي الذي يتم خلاله تقدير الظروف التي تمر بها البلاد، ويتم عبره التنازل المتبادل من أجل الوطن، فبهذه الطريقة يتم محو الفوارق بين الآراء المختلفة أو على الأقل تقليص المسافة في وجهات النظر المتباينة والمتباعدة، فلا شيء يعلو على مصلحة الجزائر وكل شيء يهون في سبيلها، ولنا في تاريخنا الوطني الكثير من العبر والدروس، حيث مرت الجزائر بالكثير من المحن والشدائد واستطاع شعبها الأصيل والواعي أن يمر إلى بر الأمان بفضل روح المسؤولية الجماعية التي يعرف بها .

جدير بالذكر أن الفريق قايد صالح لم يتحدث للمرة الثانية على التوالي عن الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها في الرابع من يوليو/ تموز المقبل، وهو ما يؤكد أن مصير هذه الانتخابات حسم، وأنها لن تجرى في الموعد المحدد لها، ولَم يتبق إلا إيجاد الإخراج المناسب للإعلان عن تأجيلها.

وليلة السبت/الأحد، أغلق المجلس الدستوري أبواب الترشح إلى هذه الانتخابات، معلنا أنه تم فقط استقبال ملفي ترشح لشخصين غير معروفين على الساحة، بعد رفض شعبي لها و عدم تقدم شخصيات معروفة لها.

وينتظر وفق قانون الانتخابات، أن يعلن المجلس الدستوري خلال عشرة أيام (منذ السبت الماضي) قراره بشأن الانتخابات، وسط تضارب التوقعات حولها و ترجيح إلغاءها، وإعلان الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، عن موعد جديد لها