المدن الصناعية: استقطاب الاستثمارات لمختلف محافظات المملكة مركز السلع الصغيرة في الصين يعزز كفاءة النقل للتجارة الإلكترونية عبر الحدود عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 44) أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة أورنج الأردن تعقد تدريباً لموظفيها لتعلم لغة الإشارة للتعامل الأمثل مع الأشخاص ذوي الإعاقة 3915طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص فصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية غداً 55.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية شهداء وجرحى جراء غارات جديدة على جنوب لبنان العناني يؤكد اهمية استغلال الفرص لتحقيق نمو اقتصادي مستدام بالأردن الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر بحق عائلات قطاع غزة خلال 24 ساعة 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة الأمم المتحدة: إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما 28 سائقا يشاركون في سباق تسلق مرتفع البانوراما "مبادرة نون للكتاب" على موعد مع "عزاءات المنفى" للكاتب تيسير أبو عودة يوم تعريفي في عمان الأهلية ببرنامج "إيراسموس بلس" الوطني لإقليم الوسط البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة لعملاء حساب "إي-توفير بلس" خلال توقيع مذكرة تفاهم بين "صناعة عمان" و"الاحصاءات" لتبادل البيانات أمنية تطلق حملة تطوعية لزراعة الأشجار في الكرك ضمن برنامجها التطوعي UVolunteer

وزير بريطاني يؤكد على الشراكة القائمة بين البلدين..مصور

وزير بريطاني يؤكد على الشراكة القائمة بين البلدينمصور
الأنباط -

أكد الوزير البريطاني الجديد في وزارة الخارجية وشؤون الكومنويلث وإدارة التنمية الدولية، الدكتور أندرو موريسون، أن الشراكة الوثيقة بين المملكة المتحدة والأردن تساعد في بناء الرخاء والقدرة على الصمود في البلاد، حيث يتجلى ذلك بالتقدم الذي تم إحرازه منذ انعقاد مؤتمر الأردن: نمو وفرص، في لندن في وقت سابق من هذا العام.
وقال موريسون في تصريحات صحفية في ختام زيارته للأردن اليوم الأحد محطته الأولى ضمن أول رحلة خارجية له بعد تسلم منصبه الجديد، "كانت زيارة الأردن فرصة مهمة بالنسبة لي لأستمع شخصيا للتقدم الذي حدث منذ انعقاد مؤتمر لندن ولغاية اللحظة، ومناقشة الخطوات التالية لشراكتنا".
واضاف "أتيحت لي الفرصة لرؤية عمل الحكومة الأردنية عن كثب، والفرق الذي تحدثه المساعدات البريطانية في المجتمع الأردني، وستظل المملكة المتحدة ملتزمة بالأمن والاستقرار والازدهار المشترك بين البلدين على المدى الطويل من خلال الشراكة البريطانية الأردنية".
وأعرب الوزير البريطاني عن أمله أن يتمكن في زيارته المقبلة من رؤية بعض المعالم السياحية التي تجعل هذا البلد مصدر جذب لصناع السينما والسياح.
وقالت السفارة البريطانية بعمان في بيان وزعته اليوم إن موريسون، وفور وصوله عقد سلسلة اجتماعات مع عدد من الوزراء والخبراء، بالإضافة إلى مناقشة الملف السوري واستجابة الأردن للأزمة السورية.
وأضافت أن الوزير بدأ اجتماعاته بزيارة برنامج ممول من المملكة المتحدة لدعم اللاجئين والمجتمعات الضعيفة بتقديم المساعدات القانونية لهم، حيث استمع إلى حالات شخصية سردها أردنيون ولاجئون سوريون.
وناقش الوزير مع المسؤولين الأردنيين الشراكة طويلة الأمد بين المملكة المتحدة والأردن ومجريات عملية السلام في الشرق الأوسط، مشددا على دعم المملكة المتحدة لحل الدولتين، بالإضافة إلى التطرق إلى القضايا الإقليمية الأخرى. وقالت السفارة إنه ولدى مقابلة وزير الخارجية أيمن الصفدي، كرر موريسون مجددا دعم المملكة المتحدة لحل الدولتين والإبقاء على أردن آمن ومستقر ومستدام اقتصاديا.
كما لبى موريسون دعوة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد العسعس، لسماع مجريات التقدم في التزامات مؤتمر لندن ومناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين البلدين، بما في ذلك مشروعات دعم اللاجئين السوريين والفئات المستضعفة في المجتمع. والتقى الوزير البريطاني بمدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن، محمد أدار، وناقش معه التحديات التي يواجهها مجتمع الأمم المتحدة، والأونروا بشكل خاص، ودراسة زيادة سبل دعم المملكة المتحدة للأونروا.
والتقى الوزير موريسون في منزل السفير ادوارد اوكدين عددا من الخبراء في القضايا السياسية والاقتصادية التي تؤثر على الأردن اليوم.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير