العقبة

 العقبة بحاجة إلى استثمار رياضي كبير لتكون مقرا للبطولات الشتوية على مستوى المنطقة

{clean_title}
الأنباط -

 حاتم عقل : توقف النشاط الرياضي بالمملكة ٨ شهور يضر بالمنتخب والاندية واللاعبين
 

الأنباط- العقبة - خليل الفراية

 

 

انتقد نجم منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم الكابتن حاتم عقل فترة التوقف الطويلة لدوري المحترفين لكرة القدم والتي تمتد اكثر من ثمانية شهور لما لها من تأثير سلبي على الرياضة الاردنية بشكل عام والفرق واللاعبين بشكل خاص.

واشار عقل إلى ان فترة التوقيف للدوري تضر بمنتخبنا الوطني للكرة  وأن اللاعبين والمدربين بدون رواتب وبدون تدريب ومعظمهم مرتبط بعقود وعليهم التزامات مالية ومصاريف اضافية ثقيلة كذلك للأندية الاردنية، مؤكداً ان اللاعب الخاسر الوحيد والضحية من توقف الدوري ،مطالباً باستثمار فترة التوقف ببرامج ايجابية، سواء في اعادة تأهيل لاعبيها او في تنظيم مباريات ودية جادة، لإبقائهم في جو المنافسات.

وبين عقل ان نجوم كرة القدم طلبوا منه ان يكون متحدثا رسميا باسمهم وان يقوم بنقل وجهة نظرهم الى اتحاد كرة القدم لما لهم من اثر سلبي، مؤكداً ان بعض اللاعبين سيزج بهم بالسجن في ظل توقيع هؤلاء اللاعبين على شيكات وكمبيالات وقروض يتم تسديدها من رواتب الاحتراف حيث ان معظم اللاعبين يتعمدون في دخلهم الشهري على عائدات الاحتراف وبالتالي فإن توقف الدوري ثمانية اشهر لغاية شهر شباط(فبراير) سيدفع الاندية لإيقاف الرواتب ما يخلق مشكلة بين الاعبين الذين لن يكون بمقدورهم الايفاء بالتزاماتهم.

واضاف عقل الذي يستقر حاليا في العقبة وملتزم بالتدريب لدى اكاديمية راهبات الوردية لكرة القدم انه بإمكان اتحاد الكرة اثناء توقف الدوري اقامة بطولة كأس ولي العهد الذي اقرها مؤخراً وعادر والغاها، مؤكداً انه ما زال يدرس حالياً بعرض اتحاد كرة القدم باستلام فرق واعدات الجنوب لكرة القدم في العقبة، مشيراً ان الجنوب لديه العديد من الخامات الرياضية خاصة النسوية.

وقال الكابتن عقل ان الاندية الرياضة في العقبة لا تخرج لاعبين وهذا الامر يضر بالرياضة في الجنوب، مشيراً ان الاهتمام بالفئات العمرية واشراكهم في المباريات هو القرار الأنجح لبقاء النادي والفريق.

وعن المنشاءات الرياضة في العقبة بين عقل ان العقبة بحاجة الى استثمار رياضي حقيقي في ظل تواضع المنشاءات في العقبة ، مؤكداً ان العقبة تحتاج الى بطولة شتوية نظراً لما تتمتع به من طقس معتدل في فصل الشتاء بالإضافة الى استقبال كبرى الاندية والفرق العالمية لتكون محط وقبلة للرياضة العربية والعالمية اذا ما توافرت فيه ملاعب ومرافق رياضية ذات مواصفات دولية.

وطالب عقل بالاهتمام والرقابة من قبل اتحاد كرة القدم على الاكاديميات الكروية والتي انتشرت بشكل كبير في الجنوب وبعضها الكثير يفتقر الى الترخيص وعدم تأهيل مدربيها واداريها، مؤكداً ان الرياضة المدرسية تفتقر لاقامة البطولات والدوريات لخاصة بكرة القدم والالعاب الاخرى.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )