ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات
عربي دولي

إجراء مجموعة من العمليات النوعية في طب وجراحة العيون بمستشفى الخدمة العامة بغزة

{clean_title}
الأنباط -

 خلال زيارة الوفد الطبي الأردني

 

غزة-وكالات

 أجريت في مستشفى العيون التخصصي التابع لجمعية الخدمة العامة مجموعة من العمليات النوعية والتي تجرى لأول مرة في قطاع غزة ، وذلك على أيدي وفد طبي  حضر من  الأردن الشقيق برئاسة د .سامر خرما الاستشاري الأول في تجميل العيون ،  وبمساعدة الطاقم الطبي في المستشفى برئاسة د. إياد الهليس استشاري جراحة العيون ، وكلا من الدكتور / رشاد كساب ود. محمد مسلم  ، والدكتور محمد المناصرة والدكتور شادي لافي  ، وفريق العمليات برئاسة الحكم / شادي أبو ريالة  وطاقم التخدير د. ناهض غربية ، ود. إياد أبو كرش ، ود محمد رشيد .

هذا وتحدث د. إياد الهليس المدير الطبي لمستشفى العيون واستشاري جراحة العيون ، عن إجراء مجموعة من العمليات التقليدية مثل رفع الجفن وتوسيع مجرى الدمع ،  وأخرى عمليات نوعية تجرى لأول مرة في قطاع غزة  مثل تصليح ارتخاء الجفون والحاجب عن طريق أخذ أربطة من عضلة الفخذ  وزرعها لشد الجفن والحاجب ، وكان أيضا من ضمن العمليات النوعية  عملية توسيع لمحجر العين لمرضى الغدة الدرقية والذين يعانون من جحوض في العين  ، حيث تم استئصال جزء من العظام في محجر العين لإرجاعها  إلى الخلف في مكانها الطبيعي  .

يذكر أن د .سامر خرما قد حضر إلى قطاع غزة في عدة زيارات طبية سابقة لإجراء مجموعة من العمليات النوعية في مستشفى العيون التخصصي وأيضا لتدريب الكوادر المحلية وتبادل الخبرات .

هذا وشكر أ. عوني العكلوك الوفد الطبي برئاسة د . خرما على زيارته وعلى ما يقدمه من جهد لخدمة مرضانا لما كان لهذه الزيارات أثر كبير في علاج عدد كبير من المرضى .

وأكد  العكلوك ان مستشفيات الخدمة العامة تسعى دوما لاستقطاب أطباء وخبراء من الخارج لتبادل الخبرات الطبية ولتدريب الكوادر الطبية العاملة في المستشفى .