د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية
عربي دولي

جنرال بولندي: المواجهة مع الجيران لا تخدم أوروبا

{clean_title}
الأنباط -

 بولندا-وكالات

قال الرئيس السابق لجهاز مكافحة التجسس في بولندا الجنرال يانوش نوسيك، في مؤتمر نظمه صندوق Stratpoints، إن انعدام الاتصالات مع روسيا، لا يعتبر نجاحا بالنسبة لبولندا، بل هزيمة.

ونقل موقع Defence24، عن الجنرال قوله: "نحن بحاجة إلى بناء العلاقات بطريقة أو بأخرى، لأن المواجهة لا تخدم الجيران، ولا أوروبا، ولا حلف شمال الأطلسي". وأكد الجنرال، أن روسيا جارة لبولندا وستبقى كذلك لاحقا.

وخلال الفعالية، تحدث أيضا، رئيس بولندا السابق برونيسلاف كوماروفسكي، عن ضرورة تكامل بلاده مع العالم الغربي، في كل المجالات- السياسية والاقتصادية والعسكرية، وإلا "فستصبح تابعة لموسكو".

من جانبه، أعلن توماش سيمونياك( وزير دفاع بولندا سابقا)، أن بولندا بالذات، كانت الوحيدة بين كل دول الناتو، التي حذرت في بداية العقد الحالي، من "التهديد الروسي"، عندما بدأ الناتو يشعر بالإنجاز الوشيك للعملية في أفغانستان، وبفقدان سبب وجوده.

كذلك تحدثت خلال المؤتمر، سفيرة بولندا السابقة في روسيا كاتاجينا بيلسيزيكا ناليتش، واقترحت السيدة على سلطات بلادها، فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية مع موسكو، أن تحاول التفكير انطلاقا من وجهة نظر الجانب الروسي، لكي تتمكن من "صياغة الرد المناسب".

ووفقا لها، لا تنظر روسيا إلى أعضاء الناتو، كلاعبين مستقلين على الساحة العالمية، بل فقط كأتباع للإمبراطورية الأمريكية.