كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

زلزال مورا حديث الصحف البرازيلية

زلزال مورا حديث الصحف البرازيلية
الأنباط -


زلزال مورا حديث الصحف البرازيلية

البرازيل - وكالات

أغدقت الصحافة البرازيلية المديح على مهاجم السيليساو، لوكاس مورا، بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى أياكس أمستردام الهولندي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقود توتنهام لبلوغ نهائي البطولة لأول مرة. وقالت صحيفة (أو جلوبو) الصادرة في ريو دي جانيرو، في نسختها الإلكترونية "لوكاس مورا بطل وتوتنهام تأهل للنهائي بفوز تاريخي على أياكس". ومن ناحيتها كتبت صحيفة (أو إستادو دي ساو باولو) أن "لوكاس قدم عرضا، توتنهام اكتسح أياكس وسيلتقي بليفربول في النهائي". وأضافت "اسم عظيم في مباراة الأربعاء، لوكاس مورا حاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وقدم أهم أداء في مسيرته بتسجيله ثلاثية بالساق اليسرى وهو يلعب بالقدم اليمنى".
وأبرزت جريدة (فوليا دي ساو باولو) أن "لوكاس مورا أحرز ثلاثية وبات بطلا وقاد توتنهام لنهائي التشامبيونز.. كان الأمر يبدو وكأنه انتهى في أمستردام، حتى قدم لوكاس أفضل أداء في مشوراه وقاد توتنهام لنهائي دوري الأبطال لأول مرة". ومن جانبه ذكر موقع (جلوبسبورت) "حلق يا لوكاس.. البرازيلي سجل ثلاثية وحسم اللقاء وقاد توتنهام لخوض نهائي إنجليزي خالص". وأضاف الموقع "المهاجم قدم أفضل أداء في مشواره بهاتريك، بعدما كان أياكس متقدما 0-2.. السبيرز سيواجهون ليفربول في مدريد في الأول من يونيو (حزيران)". أما صحيفة (لانسي) الرياضية فذكرت تصريحات للوكاس عقب المباراة، قال فيها "إنها أفضل لحظة في حياتي". وأردفت الصحيفة "المهاجم البرازيلي كان مفتاح تأهل توتنهام لنهائي التشامبيونز، بثلاثة أهداف في الشوط الثاني من لقاء أياكس".

وحفلت مباراة أياكس أمستردام الهولندي وضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بالعديد من الأرقام المميزة. وبات توتنهام، الذي صعد للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ثامن فريق انجليزي يشارك في نهائي دوري الأبطال، بعد آرسنال وأستون فيلا وتشيلسي وليدز يونايتد وليفربول ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست، وفقا لموقع (أوبتا) المتخصص في إحصاءات كرة القدم. وأصبح توتنهام أول فريق انجليزي يقلب تأخره صفر / 2 إلى انتصار في إحدى مباريات الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، بعد مواطنه مانشستر يونايتد الذي حقق نفس الإنجاز في نسخة المسابقة عام 1999، عندما تغلب بالنتيجة ذاتها على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، ليشق طريقه بنجاح نحو التتويج باللقب الأوروبي المرموق. وأنهى توتنهام الشوط الأول وهو متأخر صفر / 2 قبل أن ينتفض في الشوط الثاني ويسجل ثلاثية عبر نجمه البرازيلي لوكاس مورا.وضرب توتنهام موعدا في المباراة النهائية التي ستجرى في الأول من حزيران المقبل على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) معقل أتلتيكو مدريد، مع مواطنه ليفربول، الذي اجتاز عقبة برشلونة في مواجهة قبل النهائي الأخرى.
وأصبح هذا هو ثالث نهائي إنجليزي خالص في المسابقات الأوروبية بعدما سبق أن التقى توتنهام مع مواطنه وولفرهامبتون عام 1972 في نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (كأس يويفا)، قبل أن يتغير مسماها إلى الدور الأوروبي، وكذلك بعدما واجه مانشستر يونايتد فريق تشيلسي في نهائي دوري الأبطال عام 2008. وبات لوكاس مورا خامس لاعب يسجل ثلاثية (هاتريك) في إحدى مباريات الدور قبل النهائي لدوري الأبطال بعد الأسطورة الإيطالي أليساندرو ديل بييرو والكرواتي إيفيكا أوليتش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.واحتاج مورا إلى 204 ثوان فقط لتسجيل الهدفين الأول والثاني لتوتنهام، ليعدل النتيجة إلى 2 / 2 في الدقيقة 59 من عمر المباراة.وشهدت المباراة رقما مميزا للنجم المغربي حكيم زياش، الذي أحرز الهدف الثاني لأياكس، حيث رفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 3 أهداف، كما قام بتمريرتين حاسمتين، ليساهم بشكل مباشر في خمسة أهداف خلال الأدوار الإقصائية في البطولة.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير