ماذا تعرف عن نظام قوس قزح الغذائي؟ وماهي فوائده؟ الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات مرتبط بأعراض الصحة العقلية مراقبة الموظفين: سيف ذو حدين أم ضمان للنجاح؟ البرتقال: الكنز الصحي الذي يحميك من الأمراض رحلة تجميلية تنتهي بكارثة.. فتاة تعود من تركيا بلا أسنان البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة لعملاء حساب "إي-توفير بلس" طائرات الاحتلال الحربية تقصف مربعا سكينا في بيت لاهيا شمال غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة لواء بمعارك جنوب لبنان العناني: تحسين الإنتاجية وتخفيف معدلات البطالة يحتاج لتضافر الجهود جدل متصاعد بين نقابة الاطباء وشركات التأمين حول لائحة الأجور الطبية ل2024 كيف ساهمت كورونا بدفع النساء نحو الابتكار؟ أوصرة.. قرية سياحية مميزة ب محافظة عجلون المدارس الخاصة بين الترفيه والتعليم.. عبء مالي على الأهالي أم استثمار بمستقبل الطلاب؟ لبنان: استشهاد 3 أشخاص في غارات على بعلبك والجنوب الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء فوز وتعادل بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد الأمم المتحدة: حصار الاحتلال لغزة يهدد الحياة رسالة تأكيد وتأييد من أهالي مدينة معان عامة الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التتبع الإلكتروني للمركبات الحكومية

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التتبع الإلكتروني للمركبات الحكومية
الأنباط -

 وقع وزير النقل المهندس انمار الخصاونة اليوم الاحد، أمر شراء المرحلة الثانية من مشروع التتبع الإلكتروني للمركبات/ الآليات الحكومية الذي تنفذه شركة زين بالتعاون مع الشركة العامة للحاسبات.

وقال الخصاونة: إن المرحلة الثانية تشمل 8500 مركبة، منها 1800 مركبة تابعة لأمانة عمان الكبرى، مشيرا الى ان بدء العمل على تركيب الأجهزة الخاصة بالتتبع سيكون منتصف الشهر المقبل ويستمر لمدة 12 شهرا ليصل عدد المركبات الحكومية الخاضعة لنظام التتبع الإلكتروني بشكل كامل خلال العام المقبل 13500 مركبة.

ويهدف النظام إلى ضبط حركة المركبات والآليات الحكومية لتنفيذ المهام المناطة بها فقط ضمن إطار الاستخدام السليم.

وأوضح ان النظام يسمح بالتتبع اللحظي للمركبات، وإصدار أوامر الحركة وشراء المحروقات إلكترونيا، بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والممارسات لدى السائقين، في إطار ضمان العمل السليم والرسمي والحد من الهدر في المحروقات.
وبين الخصاونة، أن من مميزات النظام الحصول على بيانات دقيقة لغايات شطب المركبات، وإعادة تدويرها وتوزيعها حسب الحاجة، وتحديد الفائض منها، ما يسهل عملية تحديد المخصصات اللازمة لتسيير هذه المركبات.
وكشف الخصاونة أن 11 جهة حكومية شملتها المرحلة الأولى من المشروع استطاعت تحقيق وفر بنسبة 25 بالمئة في استهلاك الوقود، وأن عدد المركبات الحكومية التي تزيد سعة محركاتها عن 2000 سي سي (ركوب صغير) بلغ 384 مركبة.
يذكر ان شركة زين والشركة العامة للحاسبات ستكون المسؤولة عن تركيب أجهزة التتبع وتقديم الصيانة والدعم الفني.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير