ماذا تعرف عن نظام قوس قزح الغذائي؟ وماهي فوائده؟ الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات مرتبط بأعراض الصحة العقلية مراقبة الموظفين: سيف ذو حدين أم ضمان للنجاح؟ البرتقال: الكنز الصحي الذي يحميك من الأمراض رحلة تجميلية تنتهي بكارثة.. فتاة تعود من تركيا بلا أسنان البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة لعملاء حساب "إي-توفير بلس" طائرات الاحتلال الحربية تقصف مربعا سكينا في بيت لاهيا شمال غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة لواء بمعارك جنوب لبنان العناني: تحسين الإنتاجية وتخفيف معدلات البطالة يحتاج لتضافر الجهود جدل متصاعد بين نقابة الاطباء وشركات التأمين حول لائحة الأجور الطبية ل2024 كيف ساهمت كورونا بدفع النساء نحو الابتكار؟ أوصرة.. قرية سياحية مميزة ب محافظة عجلون المدارس الخاصة بين الترفيه والتعليم.. عبء مالي على الأهالي أم استثمار بمستقبل الطلاب؟ لبنان: استشهاد 3 أشخاص في غارات على بعلبك والجنوب الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد للثلاثاء فوز وتعادل بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد الأمم المتحدة: حصار الاحتلال لغزة يهدد الحياة رسالة تأكيد وتأييد من أهالي مدينة معان عامة الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني

إطلاق حملة "سكري بأمان مع دكتوري برمضان"

إطلاق حملة سكري بأمان مع دكتوري برمضان
الأنباط -

أكدت الحملة التوعوية "سكري بأمان مع دكتوري في رمضان"، ضرورة متابعة مريض السكري لحالته الصحية أثناء الصيام، لدى الطبيب المختص، قبل حلول شهر رمضان المبارك واثناءه والفترة التي تليه.
وتهدف الحملة التي أطلقتها اليوم السبت، شركة "ميرك شارب اند دوم" بالتعاون مع الجمعية الأردنية لاختصاصي الغدد الصم والسكري والاستقلاب إلى نشر الوعي بالممارسات الصحية خلال الشهر الفضيل لمرضى السكري، وتقديم النصائح والقواعد اللازمة للمرضى لمساعدتهم في السيطرة على مستويات السكر، والحد من أية مشاكل خلال فترات الصيام.
وحذر الأطباء المشاركون في إطلاق الحملة، من مضاعفات السكري الحادة التي تشمل هبوط السكر أو ارتفاعه الشديد، فيما تنتج المضاعفات المزمنة عن التأثيرات السلبية خلال فترة طويلة لتسبب الجلطات، نقص التروية في الأطراف السفلية، العمى، وفشل الكلى، مؤكدين ضرورة الإشراف الدائم والمباشر من طبيب مختص بالسكري لتفادي المضاعفات.
وشارك في إطلاق الحملة رئيس الجمعية الأردنية الدكتور عبدالكريم الخوالدة، والمدير العام للشركة مصطفى طه، ورئيس مركز السكري في مستشفى الأمير حمزة الدكتور موفق الحياري، ورئيسة الجمعية الأردنية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم، واستشاري أمراض السكري والغدد الصم في مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور منذر المومني، ونائب رئيس جمعية أطباء الغدد الصم والسكري والاستقلاب الدكتور فارس حليم حداد.
--(بترا

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير