مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
عربي دولي

360 حالة اعتقال بينهم 61 طفلاً قاصرًا

{clean_title}
الأنباط -

 رام الله -وكالات

رصد مركز فلسطيني، امس الأربعاء، 360 حالة اعتقال خلال نيسان/ أبريل المنصرم من بينهم (61) طفلاً قاصراً، و(4) سيدات، بينما ارتقى أسير جريح في مستشفيات الاحتلال.

وقال الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات إن التقرير رصد (10) حالات اعتقال لفلسطينيين من قطاع غزة، (9) منهم خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع بينهم 3 أطفال من جنوب القطاع أحدهم أصيب بالرصاص في قدمه حين اعتقاله وهو منصور فواز الشاوي 16 عاما وتم الافراج عنه من معبر بيت حانون.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز إيرز/ بيت حانون الفلسطيني "كرم مصطفى طنطاوي" (51 عاماً)، أثناء عودته إلى قطاع غزة، وكان يرافق زوجته في رحلة علاجها من مرض السرطان من مستشفى المطلع بالقدس المحتلة.

وخلال نيسان الماضي أعاد الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي عن محافظة رام الله حسن يوسف (63 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، بعد أقل من 5 شهور على إطلاق سراحه من اخر اعتقال، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى.

وقد بلغ مجموع ما أمضاه النائب يوسف خلف القضبان حوالى20 عامًا، ويعاني من عدة أمراض مزمنة منها الضغط والسكري.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء والأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء حيث رصد المركز (61) حالة اعتقال لأطفال، أصغرهم الطفل خضر محمد عودة (13 عاماً) من بلده سلوان جنوب المسجد الأقصى.

بينما رصد (4) حالات اعتقال استهدفت النساء بينهن فتاتان خلال مشاركتهن في مسار بيئي في الأغوار الشمالية، واعتقل فتاة على حاجز الزعيم بزعم حيازتها سكين، فيما اعتقل سيّدة من مدينة عكا المحتلة أثناء خروجها من المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الأشقر بأن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع في نيسان الماضي ليصل الى (219) شهيد وذلك بعد استشهاد الأسير الجريح "عمر عوني يونس" (20 عاماً) من قلقيلية متأثراً بالإصابة التي تعرض لها قبل أسبوع