مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
عربي دولي

عشرات إلاصابات برصاص الاحتلال في غزة

{clean_title}
الأنباط -

في جمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام"

 

غزة - وكالات

أصيب 31 متظاهرًا بالاختناق والرصاص امس الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لجمعة "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 57 للمسيرات.

وأفادت مصادر طبية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا عشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين الذين بدأوا يتجمعون في الأماكن التي تقام فيها فعاليات المسيرات ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، فيما أصيب متظاهر في الرأس بقنبلة غاز شرق مخيم البريج ووصل لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

كما أفاد مراسلنا بإصابة ثلاث متظاهرين بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية تجاه المتظاهرين شرق جباليا شمالاً.

وكانت  الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم.

وأكدت الهيئة أن استعادة الوحدة هي الخيار الأجدى في ظل هذه اللحظة السياسية الدقيقة لمواجهة المخاطر والمؤامرات التي تحاك لشطب مشروعنا الوطني وفي مقدمتها "جريمة القرن".

وشددت على أنها ستبقى "معاول بناء ودعم لكل جهد وكل صوت حتى تعود البوصلة إلى اتجاهها الصحيح فالوجهة فلسطين وستبقى فلسطين هي الغاية والهدف".

وأهابت بكافة وسائل الإعلام لتعزيز الخطاب الوطني الوحدوي بما يكرس ثقافة شبعنا الأصيلة وقيمه النبيلة والابتعاد عن كل مفردات الفرقة.

ودعت الهيئة للتحشيد الواسع لفعاليات الجمعة المقبلة والتي تحمل شعار: "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام" في مخيمات العودة الخمسة.

وأوضحت أن الاسم يأتي "تعبيرًا عن تمسك شعبنا بمختلف شرائحه وفئاته بالوحدة الوطنية كخيار هام واستراتيجي لمواجهة تحديات المرحلة".

ودعت الهيئة جماهير شعبنا للاستعداد والتحضير لإحياء الذكرى السنوية ليوم النكبة الذي يوافق في الخامس عشر من شهر مايو المقبل.

وخلال مسيرة الجمعة الماضية، استشهد طفل وأصيب عشرات آخرون، برصاص وغاز قوات الاحتلال، أثناء قمعها آلاف المواطنين الذين تظاهروا قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة، لينضموا إلى 272 شهيدًا وأكثر من 16 ألف جريح، في فعاليات "مسيرات التي بدأت قبل أسابيع عامها الثاني.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة عقب اقتحام الجنود للمنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ "صفا" إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمثلث الشهداء ونصب حاجز عسكري في المنطقة حيث تجمع الشبان على مدخل قباطية .

 

وأشارت إلى إطلاق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان وانتشر الجنود حتى "حسبة قباطية" قبل أن ينسحبوا.