العقبة

"أيلة" تجمع سكوت هنري وزوجته كايلي للتنافس على لقب بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف

{clean_title}
الأنباط -

للمرة الأولى في تاريخ الجولف يتنافس زوجان على لقب واحد

  العقبة 5 نيسان 2019

لم يخطر ببال المحترف الاسكتلدني سكوت هنري، وزوجته المحترفة كايلي هنري أن يتنافسا يوماً على كأس بطولة واحدة وفي ملعب واحد ووقت واحد، وهو الأمر الذي تحقق أخيراً في بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف، على ملعب أيلة، في العقبة والتي انطلقت منافساتها الخميس 4 نيسان 2019.

قادمين من اسكتلندا، حيث يعد سكوت هنري، بطلاً لجولة التحدي الأوروبية للجولف، فيما كايلي هنري، بطلة جولة السيدات الأوروبيات، يتنافس الزوجان اليوم على كأس بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف التي تعد أول بطولة مختلطة للرجال والسيدات في العالم.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ رياضة الجولف التي يتنافس فيها زوج وزوجته للحصول على كأس بطولة واحدة.

البطولة المرموقة التي تنظمها أيلة على ملعبها الشهير، فتحت آفاقاً رحبة لتنظيم بطولات مختلطة عالمية تجمع الرجال والسيدات في المستقبل، مع النجاح والسمعة العالمية الكبيرة التي حشدتها هذه البطولة.

ووضع كل من الزوجان الاسكتلنديان سكوت وكايلي هنري، نصب أعينهم الفوز بلقب البطولة في تنافس محموم مع نحو 133 لاعبا ولاعبة من المحترفين الدوليين والهواة من 33 دولة.

وقبيل إفتتاح فعاليات بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف، على ملاعب أيلة في العقبة، كان سكوت وكايلي يحفزان ويدعمان بعضهما البعض كما في أي بطولة يشارك فيهما أحدهما، ولكن مع انطلاق غمار البطولة نزل سكوت وكايلي على ملعب أيلة للجولف كمتنافسين.

كايلي هنري وزوجها سكوت يشاركان على الدوام في بطولات ولكن في تنافس منفصل تماماً على كأس للسيدات وأخرى للرجال، وهو الأمر الذي يجري في جولات لبطولات مختلفة في بلدان وقارات مختلفة، واليوم في بطولة الأردن الدولية من الممتع أن تتنافس وزوجها على لقب ذات البطولة وفي ذات المكان.

وبدأ سكوت حياته الاحترافية قبل زوجته كايلي التي تبعته فيما بعد، لتحوز على بطولة جولة السيدات الأوروبية للجولف مرتين، فيما حصل سكوت على بطولة جولة التحدي الأوروبية.

وحتى لو لم يتمكن سكوت وكايلي من الفوز في لقب بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف، الأولى من نوعها في العالم، فإن لديهم الشغف للإنطلاق إلى بطولات أخرى، وقد تكون مختلطة أيضاً، بعد أن بدأت "أيلة" مساراً عالمياً ربما يستمر في المستقبل.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )