مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
عربي دولي

النائبتان المسلمتان بـ"الكونغرس" توقعان تعهداً خطياً بالإطاحة بترامب

{clean_title}
الأنباط -

 

واشنطن ـ وكالات

كانت النائبتان الديمقراطيتان في مجلس النواب الأمريكي «الكونغرس» إلهان عمر عن ولاية مينيسوتا ورشيدة طليب عن ولاية ميشيغان أول من يوقع تعهداً لعزل الرئيس دونالد ترامب.

وأعلنت منظمةBy The People ، وهي مجموعة ضغط تدعو الكونغرس لدعم جهود عزل ترامب، أن عمر وطليب وقعتا «تعهداً بعزل» الرئيس الأمريكي.

وأكد مساعدو كلتا النائبتين أنهما وقعتا التعهد، وقال دنزل ماكامبل المتحدث باسم طليب: «إن النائبة تعتقد أن ترامب ارتكب العديد من الأفعال التي تستوجب العزل». وظهرت النائبتان المسلمتان وهما توقعان التعهد في مقطع فيديو نشرته المنظمة ، وقالت طليب في الفيديو: «حان الوقت أيها الشخص الواحد».

وقالت عمر، في فيديو منفصل: «أعتقد أنه ستكون هناك فرصة سانحة لنا فور انتهاء تحقيقات مولر لمعرفة الحقيقة».

وتؤكد المنظمة أن التعهد «ليس قضية جمهوريين مقابل ديمقراطيين» وإنما يتعلق بمحاسبة الرئيس على «الإساءة الصارخة لاستخدام السلطة الرئاسية».

لم تكن طليب خجولة من أفكارها بشأن عزل الرئيس، ففي يومها الأول في الكونغرس، طالبت بعزل ترامب من منصبه. وتعرضت لانتقادات لقولها، بعد ساعات من أدائها اليمين القانونية، «سنعمل على عزل هذا اللعين».

وفي تصريحات لرئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى وقادة بارزين آخرين في الحزب الديمقراطي، قالوا إنهم سيؤجلون أي إجراءات للعزل حتى ينتهي المحقق مولر من تحقيقاته بشأن ترامب وأعضاء حملته الانتخابية وأي تواطؤ محتمل مع روسيا.