مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
عربي دولي

اسرائيل تطلب من الاردن: تدخلوا لتهدئة الأوضاع في مسجد الأقصى

{clean_title}
الأنباط -

 على خلفية التطورات والأحداث الأخيرة التي دارت في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، وجهت الحكومة الاسرائيلية رسالة إلى الأردن، فحواها: "تدخلوا لتهدئة الأوضاع في مسجد الأقصى، إننا على أعتاب تصعيد".

وتضمنت الرسالة الموجهة للأردن وذلك بعد قيام المسلمين بالصلاة في مصلى الرحمة بعد فتح بابه المغلق منذ 2003، حسب ما نشرت القناة الثانية الإسرائيلية "نحن غير مستعدون لتصعيد الاحداث ويتعين عليكم التدخل والتأكد من عدم انتهاك الوضع الراهن، ولن نسمح بتكسير الوضع الراهن لفترة طويلة."

وذكرت ‏قناة "كان" الرسمية الاسرائيلية: أن نتنياهو اصدر أوامرا بإنفاذ قرار محكمة الاحتلال بإغلاق مصلى ‎باب الرحمة التابع للمسجد الأقصى وإخلائه من محتوياته، والعمل على مواجهة مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة.

واشارت إلى "أن القيادة السياسية لن تسمح بتحويل المكان إلى مسجد، وقد تم نقل هذا التوجيه إلى الشرطة الاسرائيلية".

كما أصدر وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، أوامر لشرطة الاحتلال بإخلاء المصلى من محتوياته بما يشمل جميع المعدات والسجاد المستخدم للصلاة، وإغلاق المبنى دون تسويات، حتى لو تطلب ذلك تنفيذ حملة اعتقالات واسعة.
وترى إسرائيل وفقاً للقناة العبرية أن أقرارات واجراءات الابعاد والاعتقال لن تكون كافية، وأن المملكة الأردنية يجب أن تشارك في محاولة لتهدئة الوضع. (معا)