مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي
عربي دولي

محطات هامة في مسيرة الأمير خالد بنسلمان قبل تعيينه نائبًا لوزير الدفاع

{clean_title}
الأنباط -

جاء صدور الأمر الملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين الأمير خالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع بمرتبة وزير، ليكون محطة بارزة على طريق الأمير الشاب في خدمة الملك والوطن.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمرًا ملكيًا، مساء أمس السبت، بتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائبًا لوزير الدفاع بمرتبة وزير.

من هو الأمير خالد بن سلمان؟

 قبل تولّيه المنصب الجديد كنائب لوزير الدفاع، عُيّن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية في 22 أبريل من عام 2017. وقدّم أوراق اعتماده إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتولى رسميًا منصبه في 21 يوليو من عام 2017.

وتخرج الأمير خالد في كلية الملك فيصل الجوية بالرياض، ثمَّ انضم إلى القوات الجوية الملكية السعودية، وتلقى تدريبه الأولي في قاعدة راندولف الجوية في سان أنطونيو، تكساس. وتلقى التدريب المتقدم في قاعدة كولومبوس الجوية في كولومبوس، ميسيسيبي. كما درس الحروب الإلكترونية المتقدمة في فرنسا.

وقبل تعيينه سفيرًا للمملكة في واشنطن، عمل الأمير خالد بن سلمان مستشارًا في مكتب وزير الدفاع، ومن ثم مستشارًا في سفارة المملكة في واشنطن.

وخلال فترة عمله كمستشار في مكتب وزير الدفاع تم تكليفه من قبل ولي العهد بملفات ومسؤوليات عدة.

وكان الأمير خالد ملاصقًا لولي العهد منذ فترة طويلة، واستطاع خلال هذه الفترة أن يستوعب رؤية ولي العهد لتطوير وزارة الدفاع لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة عسكريًا.

 

وعمل الأمير خالد بن سلمان طيارًا لطائرة من طراز F-15، وضابطَ استخباراتٍ تكتيكي في القوات الجوية الملكية السعودية.

وقام نائب وزير الدفاع الجديد بالعديد من المهام القتالية الجوية، إبان عمله كطيار في القوات الجوية الملكية السعودية، كجزءٍ من حملة التحالف الدولي ضد داعش في سوريا وكجزءٍ من عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن.

وساعد قرب الأمير خالد بن سلمان من ولي العهد ووزير الدفاع وعمله معه في مكتب وزير الدفاع، على الإلمام بتفاصيل هذه الوزارة الهامة بشكل أكبر، وعلى معرفة الخطط الاستراتيجية لتطويرها التي أعلن مؤخرًا عنها ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.