افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 4.1 مليون مسافر في النصف الاول ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 25.3 % "ضمان القروض" تحقق نموا بالإيرادات خلال النصف الأول من 2024 الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024
العقبة

150  متعطلا من العقبة في مسيرة راجلة الى الديوان الملكي

{clean_title}
الأنباط -

 نصيب ينفي تشغيل العشرات من المتعطلين

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

نفى عضو لجنة شباب العقبة المتعطلين عن العمل مسلم نصيب صحة المعلومات التي تداولها ناشطون على موقع الفيسبوك بخصوص أعداد المتعطلين من العقبة الذي منحت لهم فرص عمل .

يأتي ذلك في وقت  يواصل نحو 150 شابا من العقبة مسيرة مشيا على الأقدام من قلب المدينة الى الديوان الملكي العامر، لمناشدة جلالة الملك عبد الله الثاني للحصول على حقهم بفرص عمل تتسم بالأمان الوظيفي في مدينتهم .

وغادر امس شباب المسيرة من محافظة معان، بعد أن استضافهم اول من أمس فاعل الخير ابن معان ماجد الشراري (أبو أنس)، ليقضوا استراحتهم  ويكملوا بعدها مسيرهم الى عمان .

وقال عضو لجنة المتعطلين محمد محطة لـ"الانباط"، أن مسيرة المتعطلين التي انطلقت الخميس الماضي من العقبة بدأت بـ 65 شابا  من مختلف الأعمار ، وأن عدد المنضمين للمسيرة زاد الى أن بلغوا نحو 150 متعطلا عن العمل، مضيفا أن أعداد الشباب في ازدياد منذ يومهم الأول لانطلاق المسيرة من العقبة .

وثمن محطة جهود الأجهزة الأمنية لحرصهم على سلامة شباب المسيرة، مشيرا الى أن مركبة طوارىء الدفاع المدني، رافقتهم منذ انطلاق مسيرتهم، كما ثمن جهود أبناء العقبة الذين حرصوا على التواصل مع شباب المسيرة للاطمئنان عليهم، وأكد أن المتعطلين منذ انطلاق مسيرتهم، ناموا في أول ليلتين في مصلى الكازيات على الطريق السريع.

 

الى ذلك، دعا عدد من منفذي المسيرة الكشف عن أسماء المتعطلين عن العمل، التي منحت لهم الوظائف مؤخرا، وفق ما تداوله ناشطون على مواقع التواصل .

وكان ناشطون على الفيسبوك قد تداولوا معلومات تفيد بتوظيف 30 متعطلا، وان 120 متعطلا آخر قيد دراسة توظيفهم .

وبين نصيب أن فرص العمل التي منحت للمتعطلين بلغت 6 وظائف في محلات معجنات ومحطات وقود ومحل في منطقة الحرفية وفني في منطقة الميناء الصناعي، موضحا أن جل الوظائف تفتقر للأمان الوظيفي، وان إمكانية استغناء صاحب العمل عنهم محتملة في أي وقت .

وأكد أن تواصل الجهات المعنية مع لجنة المتعطلين انحصرت في الاجتماعات، مؤكدا على أن الأعداد الكبيرة للوظائف التي أعلن عنها لو منحت لمتعطلين لما استدعى العشرات من الشباب تنفيذ هذه المسيرة .

وكان محافظ العقبة صالح النصرات قد وجه الشهر الماضي بتشكيل لجنة لدعم المتعطلين عن العمل في العقبة، بعد تسلمه ورقة المطالبة من رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة الشيخ علي محسن الاحيوات خلال زيارته الى مبنى المحافظة، وحملت تواقيع وأختاما لشيوخ عشائر ووجهاء و أبناء المجتمع المحلي .

وعقب تسلم النصرات الكتاب أعلنت المحافظة عن تشكيل لجنة دعم متعطلي العقبة،

يشار الى أن عضوين من اللجنة وهما  محمد محطة ومسلم نصيب يشاركان في هذه المسيرة، بعد يأسهم من امكانية تفعيل عمل اللجنة// .