الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي
رياضة

السلط يشارك الجزيرة صدارة الدوري والصريح يطيح بالرمثا

السلط يشارك الجزيرة صدارة الدوري والصريح يطيح بالرمثا
الأنباط -

 الانباط – عمر الزعبي 

فاجئ الصريح ضيفه الرمثا عندما تغلب عليه بهدف دون رد,  في المباراة التي احتضنها استاد الحسن بمدينة إربد امس ضمن الجولة 12 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
منذ بداية اللقاء شن الصريح هجمات مكثفه على فريق الرمثا, وسنحت لعبدالرؤوف الروابده فرصة ذهبية, عندما إنفرد بالحارس الربيع, قبل ان يتدخل المدافع محمد ديارا, ويبعدها بعيد عن المرمى, وعاد الروابدة لتهديد مرمى الرمثا, من تسديدة من ضربة حرة مباشرة, تألق الربيع في إبعادها الى ضربة ركنية.

وعند الدقيقة 11 , توغل المحترف اوليفيرا داخل منطقة الجزاء, وسدد كرة قوية على زاوية الحارس, خادعت الربيع ودخلت كرته الشباك, واضعاً فريقه في المقدمة.

وتراجع لاعبو الصريح نحو مناطقهم الدفاعية بينما سيطر لاعبو الرمثا على مجريات اللعب وهددوا مرمى الصريح بالعديد من الكرات على مدار الشوطين وطالب لاعبو الرمثا بركتي جزاء خلال الشوط الثاني لكن حكم اللقاء لم يحتسب أي منها, وشهدت الدقائق الأخيرة خشونة من الطرفين وفلتان للأعصاب لكن الأمور عادت إلى طبيعتها مع صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الرمثا عند 9 نقاط بالمركز 11 وقبل الأخير بينما رفع الصريح رصيده النقطي إلى 12 نقطة وصعد للمركز التاسع.
وفي لقاء اخر, جدد السلط فوزه على الوحدات إيابا, عندما هزمه على ارضه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف, في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في القويسمة, ضمن مباريات الاسبوع 12 من دوري المحترفين.
انطلقت المباراة وكعادتها جماهير الوحدات, ملئت مدرجات الملعب, كرسالة من اللاعبين بضرورة طي صفحة الكويت الكويتي, والفشل في مواصلة المشوار في الملحق المؤهل الى دور المجموعات, ومواصلة العمل من اجل المنافسة على لقب دوري المحترفين.
بداية الوحدات كانت مثالية, عندما ظهر بشكل مرضي للجماهير في البداية, وهدد مرمى الشطناوي في أكثر من مناسبة, لكن دفاعات السلط كانت حاضرة وابطلت جميه هجمات فريق الخصم.
ونجح النجم سعيد مرجان بإفتتاح التسجيل للوحدات , في الدقيقة 26 من عمر الشوط الاول, الامر الذي أربك حسابات المدرب اسامة قاسم, الذي طالب لاعبيه بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك.
حاول السلط تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول, وذلك ما نجح فيه عندما ادرك أشرف المساعيد (صاحب الهدف الوحيد في مباراة الذهاب) التعادل للسلط, لينتهي الشوط الاول بتعادل ايجابي بين الطرفين.
ومع مطلع الشوط الثاني حاول الطرفين اللعب على الكرات الثابته من اجل هز الشباك, لكن اللمسة الاخيرة غابت عن المهاجمين.
ونجح محترف السلط جيجي الحصول على ركلة جزاء, نفذها عصام مبيضين بنجاح, في الدقيقة 67 , ليضع الفريق الضيف في تقدم مستحق بعد سلسلة من الهجمات الخطيرة.
حاول الوحدات تعديل النتيجة’, لكنه فشل في الوصول لذلك نظراً لتماسك دفاعات فريق السلط وتألق الحارس الشطناوي, وكان الدردور قريب من التعديل , لكنه تسرع في الكرة العرضية وضربها قوية برأسة من دون تركيز, لتعلو القائم الى ضربة مرمى.
وشهدت المباراة في دقائقها الاخيرة طرد للاعب الوحدات سليم عبيد, بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية, وعرقلته للمحترف موسى كابيرو, وليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز مستحق وثمين للسلط على الوحدات.
وبهذه النتيجة وصل الجزيرة الى صدارة دوري المحترفين بالتساوي مع الجزيرة برصيد 26 نقطة, وتجمد رصيد الوحدات عند النقطة 20 في المركز الخامس.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير