أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 4.1 مليون مسافر في النصف الاول ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 25.3 % "ضمان القروض" تحقق نموا بالإيرادات خلال النصف الأول من 2024 الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا
العقبة

"واحة أيلة" تقدم رعايتها للمعرض الأدومي الأول حول تاريخ العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط-العقبة

تجسيداً لدورها في الحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي المحلي وخاصة في مدينة العقبة، قدمت شركة واحة أيلة للتطوير دعمها ورعايتها للمعرض الأدومي الأول للباحث في تاريخ العقبة القديمة الفنان عبدالله المنزلاوي ياسين.

ورعى حفل افتتاح المعرض رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معالي السيد ناصر الشريدة، بحضور ممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الرسمية والاجتماعية والثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة العقبة.

وعلى مدار يومي الثلاثاء والاربعاء الخامس والسادس من شباط الجاري، يستعرض الفنان ياسين، عبر معرضه الذي يقام في فندق موفنبك العقبة، تاريخ مدينة "أيلة" القديم، والتطورات الحضارية التي حققتها.

ويروي المعرض في لوحاته ومجسماته الفنية المستوحاة من تاريخ أيلة على مر العصور، قصصا لم تحك عن: تل خليفي، شواطئ أيلة القديمة، وحركة الصيادين من عرض البحر إلى شواطئ أيلة وغيرها.

وعبّر المدير التنفيذي لشركة واحة ايلة المهندس سهل دودين عن اعتزاز الشركة بهذه الرعاية للمعرض حيث تنسجم أهدافه مع رسالة واحة أيلة الرامية للحفاظ على الموروث الحضاري لمدينة العقبة، كما ويبعث برساله للمجتمع المحلي والعاملين في واحة أيلة للتأكيد على دورهم الريادي في الحفاظ على إرث أيلة القديم والبناء عليه.

وأشار المهندس دودين إلى أن واحة أيلة تستنبط من أيلة القديمة عناصر التميّز والخصوصية سواء في العمران أو الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي توفر لها واحة أيلة بيئة خصبة للنشاط، فضلا عن برامج دائمة للحفاظ على الحياة البحرية وأخرى تعنى بدعم الانشطة الاجتماعية والعلمية والرياضية، لتترك واحة أيلة بصمتها على صعيد الإشعاع الإبداعي والثقافي في المدينة.

من جانبه أكد الفنان والباحث عبدالله المنزلاوي ياسين على أن المعرض يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والجهود الهادفة لتعزيز إرث العقبة القديمة، وتاريخها وما حوته من كنوز على مر العصور.

وأشار إلى أن المعرض يبعث برسالة تؤكد على أهمية استمرار التطور الحضاري بشكل يحاكي العصر وتصماميم فنية راقية، يجسدها خير تجسيد مشروع واحة أيلة الذي يسعى إلى الحفاظ على موروث أيلة وإحيائه والارتقاء فيه سواء على صعيد البنية التحتية أو النشاط الإنساني الثقافي والفني وبشكل يتناغم مع الحداثة والتطور.//