سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي
رياضة

ميسي يقود برشلونة بكلاسيكو الارض

ميسي يقود برشلونة بكلاسيكو الارض
الأنباط -

ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الملك

 

 

 

برشلونة – وكالات

 

 

 

 

 

أوقعت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد للمرة الثالثة في تاريخ الفريقين. مباراة الذهاب سوف تُلعب في "كامب نو" بينما يكون الإياب بملعب "سانتياجو برنابيو". وسوف يلتقي ريال مدريد وبرشلونة مرتين خلال 4 ايام فقط إذ ينطلق كلاسيكو إياب كأس الملك يوم 27 فبراير ثم مباراة الجولة 26 من الدوري الإسباني في 2 مارس. ولعب الفريقان 15 مواجهة في كأس ملك إسبانيا، انتصر برشلونة 5 مرات وفاز ريال مدريد في 6 والتعادل حسم 4 لقاءات. وتعد هذه المرة الثالثة التي يكون فيها كلاسيكو بنصف نهائي البطولة، إذ كانت المرة الأولى في موسم 1992-1993 وتعادل الفريقان 1-1 في سانتياجو برنابيو، قبل أن ينتصر الملكي 2-1 في كامب نو. أما المواجهة الثانية في الدور ذاته جاءت في موسم 2012-2013 وتعادل الفريقان أيضًا 1-1 في ملعب ريال مدريد ولكن الملكي انتصر في كتالونيا 3-1. أما أول لقاء بين الفريقين في البطولة جاء في النهائي عام 1936 وفاز ريال مدريد 2-1 ثم انتصر برشلونة 1-0 في نهائي 1968. وحقق ريال مدريد الانتصار برباعية نظيفة في نهائي 1974 ثم فاز البلوجرانا بنهائيين في 1983 بنتيجة 2-1 و1990 بثنائية نظيفة. وفي موسم 1996-1997 لعب الفريقان في ثمن نهائي كأس الملك وفاز برشلونة في كامب نو 3-2 قبل أن يتعادل في سانتياجو برنابيو. وفي نهائي 2011 تمكن ريال مدريد من الفوز بهدف نظيف وخطف اللقب من برشلونة، ثم لعب الفريقان مرة أخرى في ربع نهائي موسم 2011-2012 وفاز برشلونة في البرنابيو 2-1 قبل أن يتعادل في كامب نو 2-2. وكانت آخر مرة يواجه فيها ريال مدريد نظيره برشلونة بنهائي الكأس عام 2014 وانتهت المباراة 2-1 للميرينجي. جدير بالذكر أنّ ريال مدريد آخر فرق أطاح ببرشلونة من الأدوار الإقصائية في كأس الملك عام 2013 وبعدها وصل البلوجرانا إلى النهائي 5 مرات على التوالي.

أكد كارليس ألينيا، لاعب خط وسط برشلونة، أن قائد البارسا ليونيل ميسي، جاهز لخوض مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.وقال ألينيا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ميسي؟ لقد رأيته في حالة جيدة جدًا، وهو هادئ، وهناك ثقة بأنه سيشارك في الكلاسيكو".وأضاف: "مباريات الكلاسيكو دائمًا خاصة ومهمة جدًا بالنسبة لي، ولا سيما أنها في صراع على لقب، وأنا شخصيًا مستمتع كلاعب في الفريق الأول وأتعلم من الأفضل".وبسؤاله عن المنافسة مع دي يونج، أجاب: "أفضل اللاعبين يأتون إلى برشلونة، ودي يونج أنا مُعجب به كثيرًا ولا توجد أي مشكلة، والمنافسة تجعلنا أقوى".وتابع: "أحب ديكو وحاليًا أشاهد مقاطع له كيف يتحرك حول دائرة خط الوسط، بدون نسيان تشافي وإنييستا".وواصل: "فالفيردي؟ نعرف من نحن، ولا نحتاج لقول الكثير من الأشياء، وهو يطلب منا الصبر كلاعبين شباب كما كنا نفعل في الفئات الدنيا".واختتم: "إذا كان أفضل ناد في العالم يثق بك ويريدك أن تستمر، فلا توجد أي شكوك، ولم يكن لدي إطلاقا أي شكوك".

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير