سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي
رياضة

دوري المحترفين بين الجاهزية والمعاناة

دوري المحترفين بين الجاهزية والمعاناة
الأنباط -

 الانباط - عمان

 

بدأت أندية دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بوضع لمساتها النهائية استعدادا لمرحلة الاياب من الدوري التي تنطلق الخميس المقبل، بعد فترة توقف استمرت حوالي شهرين لإعادة ترتيب فرقها، واستقطاب لاعبين محليين وأجانب، الى جانب إجراء تغييرات في الاجهزة الفنية.
كما تشهد مرحلة الاياب، فقدان الاندية لعدد من لاعبيها المحليين بسبب انتقالهم للاحتراف في الاندية الخارجية، مثل فريق شباب الاردن الذي سيعاني نتيجة احتراف حارس مرماه عامر شفيع في فريق الفيحاء السعودي، كما سيفتقد الفيصلي جهود لاعبيه بهاء عبدالرحمن ويوسف الرواشدة اللذين استثمرا فترة توقف الدوري والانتقالات الشتوية للاحتراف في فريقي قطر القطري ودبا الفجيرة الاماراتي.
وكثفت الاندية في الايام الماضية من تدريباتها واستعداداتها، من خلال معسكرات تدريبية داخلية، ومباريات ودية، واختبارات للاعبين جدد.
وأكد المدير الفني لفريق النادي الاهلي عيسى الترك أن مرحلة الاياب ستشهد تغييرات ملحوظة بمستوى الفرق المشاركة بالدوري، نتيجة التغييرات التي طرأت على صفوف معظم الفرق، مشيرا في تصريحات اليوم الاثنين الى أن فريقه دخل مرحلة الذهاب من الدوري دون الاستعانة باي محترف اجنبي، قبل أن يستقطب حاليا محترفين من القفقاس لإثراء الفريق فنيا.
ولفت الترك الى ان فريقه سيفتقد ايضا اللاعب محمود زعترة الذي انتقل لفريق الجزيرة، كما غادره اللاعب يوسف السموعي. وتوقع المدير الفني للأهلي أن تشهد مرحلة الاياب تقدما لعدد من الاندية التي ظهرت بشكل متواضع في مرحلة الذهاب، فيما يتوقع أن تتراجع بعض الفرق فنيا في حال لم تشهد الايام القليلة التي تفصلنا عن انطلاق مرحلة الاياب، تعزيزا للصفوف.
اما لاعب فريق الفيصلي السابق أحمد هايل، فقد توقع أن تشهد مرحلة الاياب إثارة وندية، في ظل استثمار اغلب الاندية لفترة التوقف لترميم صفوفها، مشيرا الى أن بعض الاندية شهدت تغييرات ملحوظة، من خلال استقطاب محترفين جدد، وتعزيز صفوف فرقها بلاعبين محليين جيدين، ما ينعكس ايجابا على الاداء.
واعتبر النجم السابق أن تواجد فريق مثل السلط في مقدمة ترتيب فرق الدوري، يشكل حالة ايجابية ستثري الدوري، وتنعكس ايجابا على الكرة الاردنية. يشار الى أن فريق الجزيرة انهى مرحلة الذهاب من الدوري متصدرا برصيد 26 نقطة، تلاه شباب الاردن برصيد 24 نقطة، والسلط 23، والفيصلي 22، الوحدات 20، الحسين اربد 15، شباب العقبة 12، البقعة 10، الرمثا 9، الاهلي 9، الصريح 9، ذات راس 4.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير