سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي
رياضة

شهية برشلونه في مواجهة اطماع فالنسيا

شهية برشلونه في مواجهة اطماع فالنسيا
الأنباط -

 

مدريد - وكالات

 

تصطدم شهية برشلونة المفتوحة على كل الألقاب بامتحان صعب عندما يستضيف مساء اليوم فالنسيا في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويتصدر برشلونة حامل اللقب وبطل مسابقة الكأس الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق خمس نقاط أمام مطارده أتلتيكو مدريد، و10 نقاط أمام غريمه.وتأهل برشلونة إلى نصف نهائي مسابقة الكأس بعدما تخطى تخلفه 0-2 في ذهاب ربع النهائي أمام إشبيلية، بفوز كاسح في الإياب 6-1 على ملعبه كامب نو. في المقابل، تجاوز فالنسيا سقوطه في الذهاب أمام خيتافي صفر-1 بفوز لافت في الإياب 3-1.وكان ميسي أطلق في بداية الموسم وعداً تمحور حول أولوية برشلونة في احراز لقب المسابقة الأوروبية الأهم التي توج بها آخر مرة عام 2015 قبل أن يحتكر غريمه اللقب ثلاثة مواسم متتالية.  وصحح ميسي الموقف ، ولفت بسخرية الى أن "البعض قالوا إننا سنتخلى عن (لقب) الكأس، أننا لا نريده. قد تكون رسالتي السابقة في بداية الموسم فسرت بشكل خاطئ. لكن هذا الفريق سيقاتل بكل ما أوتي من قوة من أجل احراز الثلاثية كما يقتضي الواجب في كل موسم". وأكد النجم الأرجنتيني الذي سجل هدفه الـ 50 في المسابقة، "اللعب مع برشلونة يحتم علينا أن نتطلع لإحراز كل الألقاب، وأن نسعى حتى الرمق الأخير من أجل تحقيق ذلك. لن نتهاون على الإطلاق".

 

ويبدو أن ريال مدريد حول أنظاره عن لقب الدوري مدركا الفارق الكبير الفاصل بينه وبين غريمه الكاتالوني (10 نقاط)، ولنتائجه غير المستقرة وأحيانا الهزيلة في مختلف المسابقات بعد رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وإقالة مدرب المنتخب السابق جولن لوبيتيغي، كما أن الأمور لم تستقم بعد تعيين ابن النادي، الأرجنتيني سانتياغو سولاري. وسيلتقي ريال مدريد صاحب المركز الثالث، الذي يبتعد بفارق 10 نقاط خلف المتصدر برشلونة، مع ضيفه ألافيس الخامس في جدول الترتيب يوم غد الأحد، ومن المنتظر أن يلعب جاريث بيل الذي عاد من الإصابة مطلع الأسبوع بجوار كريم بنزيما في الهجوم. لكن تظل الشكوك قائمة بشأن مستقبل لاعب الوسط إيسكو والظهير الأيسر مارسيلو في ظل عدم إتاحة الكثير من دقائق اللعب لهما، منذ وصول المدرب سانتياجو سولاري .

 

ويسعى أتلتيكو مدريد، الوصيف، إلى تحقيق فوز رابع تواليًا، والبقاء على نفس المسافة من المتصدر لاسيما أن طريق الدوري لا يزال طويلاً. وخرج أتلتيكو من مسابقة الكأس المحلية لكنه بلغ ثمن نهائي المسابقة الأوروبية حيث وهو مدعو لمواجهه قوية مع يوفنتوس بطل إيطاليا.ويحل اتلتيكو غد  الأحد ضيفاً على ريال بيتيس المنتشي بتأهله إلى نصف نهائي الكأس بفوز صعب على إسبانيول.وقد يغيب عن أتلتيكو قائده وأهم عناصره الأوروغوياني دييغو غودين بعد اصابته في المباراة ضد خيتافي، بتقلص في العضلة الضامة للقدم اليمنى.

 

ويلعب إشبيلية الرابع والمصدوم بسداسية ميسي ورفاقه، في ضيافة سلتا فيغو، ويلعب السبت أيضًا ليفانتي مع خيتافي، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وغد فياريال مع إسبانيول، وإيبار مع جيرونا على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء رايو فايكانو مع ليغانيس.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير