سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي
رياضة

مانشستر ستي وارسنال اقوى مواجهات انجلترا

مانشستر ستي وارسنال اقوى مواجهات انجلترا
الأنباط -

 

لندن – وكالات

 

بعد أن تلقى دفعة بإخفاق ليفربول المتصدر في الفوز على ليستر سيتي، سيبدأ مانشستر سيتي أسبوعا حاسما في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف آرسنال في استاد الاتحاد، يوم غد الاحد .وخسر السيتي 2-1 أمام نيوكاسل يونايتد المتعثر، ليمنح الفرصة لغريمه ليفربول للتقدم بـ7 نقاط في الصراع على القمة، لكن فريق يورجن كلوب اكتفى بالتعادل 1-1 مع ليستر ليحصد نقطة واحدة.

وبات السيتي بذلك يتأخر بـ5 نقاط عن ليفربول، لكن هذا الفارق يمكن أن يصبح نقطتين، قبل أن يلعب المتصدر مع وست هام يوم الإثنين، بشرط الفوز على فريق أوناي إيمري.

وهذه أول مباراة من ضمن 3 مباريات سيخوضها السيتي خلال 7 أيام إذ سيلعب حامل اللقب في ضيافة إيفرتون يوم الأربعاء، قبل أن يستضيف تشيلسي في مباراة قمة يوم الأحد. وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي "ستكون الفترة المقبلة صعبة بمواجهة آرسنال وإيفرتون وتشيلسي. أعرف أن التحدي كبير". وأضاف: "لو كنّا نرغب في التقدم كفريق سيكون علينا قبول هذا التحدي".

وفي الوقت الذي يملك ليفربول فيه الأفضلية في السباق على اللقب فإنه وقبل آخر 14 جولة أظهرت الجولات الأخيرة أن أي فريق معرض للتعثر، وهو ما يسفر عن الكثير من التقلبات بين الفريقين المتنافسين.

ولا يمر وست هام، الذي يواجه ليفربول في استاد لندن يوم الإثنين، بأيام سعيدة إذ خسر 3-0 أمام وولفرهامبتون ، بعد أن ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ويمبلدون المنتمي لدوري الدرجة الثالثة. وعانى ليفربول لفترات أمام ليستر ولم يصل خط الهجوم إلى إيقاعه السريع المعتاد لكن القائد جوردان هندرسون، الذي لعب في مركز الظهير الأيمن، يدرك أنه لا مجال لإهدار الوقت في الحديث عن النتيجة.

وقال هندرسون "نحن نعرف أنه يمكننا أن نلعب بشكل أفضل كثيرا ونحتاج إلى التحسن في المباراة المقبلة".

وسيزداد الضغط على الفريقين المتنافسين مع العودة أيضا إلى دوري أبطال أوروبا واللعب في دور الـ16.

ويتأخر توتنهام بفارق نقطتين فقط عن السيتي ولا يزال يعتقد أن بوسعه تحقيق مفاجأة والدخول بقوة في الصراع على اللقب.وربما يجتاز توتنهام منافسه السيتي، لمدة 24 ساعة على الأقل، إذا فاز على ضيفه نيوكاسل مساء اليوم . ويبدو الصراع مثيرا أيضا في القاع حيث سيلعب ساوثهامبتون صاحب المركز 16 في ضيافة بيرنلي، الذي يتأخر عنه بمركز واحد، اليوم . ويستضيف كريستال بالاس، الذي يملك نفس رصيد ساوثهامبتون وبيرنلي، منافسه فولهام صاحب المركز قبل الأخير الذي تلقى دفعة للهروب من الهبوط بالفوز 4-2 على برايتون .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير