ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ
العقبة

المبيضين: لن نسمح بالعبث او تعطيل عمل الميناء

{clean_title}
الأنباط -

اكد ان موظفين مستواهم اعدادي ويتقاضون راتب استاذ جامعي

 البعض يلجأ لاثارة القلاقل لتعطيل عجلة الانتاج

 

الأنباط- العقبة - خليل محمود الفرايه

 

اكد مدير عام شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ان رؤيا جلالة الملك عبدالله الثاني قد تحققت فعليا بالعقبه وان اكبر دليل انشاء منظومة موانىء من 12 ميناء متخصص وتضم 30 رصيف بدلا من ميناءا واحد قبل انشاء المنطقة الخاصة.

واضاف خلال لقائه مجموعة من الموظفين والعمال المطالبين بمزيد من الامتيازات ان الميناء اصبح امنية لكل باحث عن وظيفة.

واكد ان ابناء الميناء يستحقون الافضل دائما مشيدا بجهود ابناء ميناء العقبه الجديد الذين شيدوا هذا الصرح الاقتصادي حتى أصبح يشار اليه بالبنان وبجهود تراكمية على مدار السنوات ال 75 الماضية .

اشار الى دور الادارات التي اشرفت على الميناء على مختلف المستويات منوها الى الازمة الاقتصادية التي طالت العديد من دول العالم والاردن جزء من هذا العالم .

واشاد المبيضين بنعمة الامن والامان رغم الازمات المحيطه به وما زال الاردن بمؤسساته ينمو ويواصل الانحاز والعطاء .. مؤكدا أن هدفنا واضح وهو الارتقاء بمنظومة الموانئ الأردنية وسبل تحقيقها  وهي تسير بالاتجاه الصحيح

واستعرض  المبيضين رواتب الموظفين العالية قياسا مع مؤسسات الدولة الدولة الاخرى مشيرا ان في المبناء موظفين بمستوى دراسي لايتجاوز الاعدادي لكنه يتقاضى راتبا يفوق راتب استاذ جامعي في اشارة الى حجم الرواتب والمكتسبات في الشركة ومع ذلك يلجأ البعض الى اثارة القلاقل في مسيرة الميناء لتعطيل عجلة الانتاج.

وعبر المبيضين عن رفضه لثقافة الاستفزاز تحت بند المكتسبات الوظيفية والمصلحة الوطنية العليا  بهدف لي ذراع الادارة والحصول على مكتسبات خاصة او موقع خاص.

وقال المبيضين لنعمل فريقا واحدا لتحقيق اهدافنا بشكل صحيح  وقال  المبيضبن  لن نسمح لاي مبتز بالتجاوز والإساءة  وفي المقابل لن نتاخر عن اعطاء كل ذي حق حقه.

واضاف نحن بصدد تدشين ميناء العقبة الجديد بمشاركة 60 ميناءا عربيا وإقليميا  قريبا ..

واضاف قريبا سنوقع مذكرة تفاهم بين الموانىء الاردنية وميناء جده إضافة إلى أن الميناء سيشهد تدفقا للبضائع وانسيابيتها خلال الفترة المقبلة  وياتي البعض ليعرقل مسيرة العمل في  الشركة بطريقة او اخرى وهذا مرفوض بشكل او بأخر.

واشار المبيضين الى قوى الشد العكسي التي تحاول تعطيل عجلة الانتاج من خارج الشركة التي تجاوزت كل هذه الاحباطات بالانحاز والنجاح.

واشار المبيضين الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني  بدعم الموانىء منوها الى زيارة الملك للعراق مؤخرا وما يترتب على هذه الزيارة من دور للموانىء الاردنية متسائلا هل يعقل في هذه الظروف ان يقوم البعض بتعطيل مسيرة العمل.

واكد المبيضين قدرة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء على استمرارية نهجها .بدماء جديدة مشيرا الى احالة زهاء 90 موظفا على الضمان الاجتماعي مع كافة حقوقهم .

ودعا المبيضين الى سلوك القنوات السليمه لتحقيق المطالب العادلة بعيدا عن تجمهرات ووقفات احتحاجية تدعو لتوقبف العمل مؤكدا ان صوت العقل والحوار البناء هو الذي بجب ان يسود .

وشدد المبيضين على رفض ادارة الشركة لاي اجراء خارج القوانين من شانه ان يعطل عمل اكبر مؤسسة اقتصادية ذات علاقة بكافة القطاعات الاقتصادية الوطنية.

من جانبها رفضت نقابة العاملين في الموانىء والتخليص  اي توقف عن العمل او اي اضراب دون التنسيق مع النقابة مؤكدة عدم علمها باي اضراب او توقف او حتى مطالب عمالية.

ودعت النقابه الى سلوك الاطر القانونية للحصول على كامل الحقوق العمالية والوظيفية التي كفلها الدستور والقانون.وضرورة واهمية

تحاور الجميع حول الاطر السليمه للحصول على الحقوق الوظيفية العادلة وفقا للانظمة المالية والادارية التي تحكم العلاوات والزيادات .