ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ
العقبة

فلسطين النيابية تلتقي أبناء غزة بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-العقبة

 التقى وفد لجنة فلسطين النيابية في العقبة مساء امس الجمعة، عددا من ابناء قطاع غزة المقيمين في مدينة العقبة حيث استمع الوفد لمطالبهم والتي تركزت بالتملك وتوزيع الأراضي في سكن كريم والحصول على المنح الدراسية المقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ودخول الموانئ والمطارات والمعابر الحدودية بكل سهولة ويسر.

كما تركزت المطالب بالانتساب للنقابات العمالية والمهنية ومزاولة مهنتي الطب والصيدلة وفتح المهن المغلقة أمامهم واعفاء السيارات لأبناء الاردنيات من ذوي الاعاقة والتأمين الصحي.

وقال رئيس اللجنة يحيى السعود إن مطالبهم مشروعة ومن واجب الجهات المعنية تحقيقها ومعاملتهم كأشقائهم الأردنيين لافتا إلى تبني المجلس لتلك المطالب وتحقيق العديد منها.

واوضح أن اللجنة لا تطالب بتجنيسهم بل بمعاملتهم كمواطنين مقيمين على ارض المملكة منذ عشرات السنين وساهموا في بناء الوطن مشيرا الى دور المجلس تجاه تحقيق بعض المطالب ومنها تسجيل الشقق والمركبات بأسمائهم والتأمين الصحي والاعفاء من تصريح العمل ومزاولة بعض المهن وتجديد جوازات السفر.

وأضاف أن اللجنة نقلت مطالب أبناء القطاع إلى الجهات المعنية ووعدت بتحقيق جملة من المطالب وفق الإمكانات المتاحة لها حسب القانون والتعليمات التي تسمح بذلك.

من جهتهم اكد نواب العقبة ابراهيم أبوالعز وحازم المجالي والدكتورة علياء أبوهليل بالاضافة الى النائب السابق تمام الرياطي مشروعية حقوق أبناء غزة في الأردن بشكل عام وفي العقبة بشكل خاص وأهمية حل جميع القضايا التي تواجههم كمواطنين يعيشون ويعملون في الأردن منذ العام 1948 مطالبين بضرورة الاسراع في تحقيق هذه المطالب والسماح لهم بالعمل والتملك والاعفاءات والامتيازات التي يتمتع بها المواطن الأردني.