وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم
رياضة

شفيع: نبحث عن تكرار إنجاز ٢٠٠٤

شفيع نبحث عن تكرار إنجاز ٢٠٠٤
الأنباط -

 

 

دبي - الانباط

 

اعتبر حارس المرمى الخبير عامر شفيع، أن منتخب الأردن يمتلك المقومات من أجل تكرار إنجاز فريق عام 2004 الذي بلغ ربع نهائي كأس آسيا 2004 للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

ويستعد المنتخب الأردني لمواجهة فيتنام اليوم الأحد على ستاد آل مكتوم في دبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليقابل في ربع النهائي، الفائز من لقاء اليابان والسعودية الذي يقام يوم الاثنين.

وتصدر المنتخب الأردن في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أستراليا 1-0 وعلى سوريا 2-0 ثم تعادل مع فلسطين 0-0.

وكان شفيع البالغ من العمر 36 خاض مشاركته الأولى مع منتخب بلاده على الصعيد القاري عام 2004 في الصين، حيث قدم المنتخب الأردني عروضاً قوياً قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام اليابان.

وقال شفيع: عام 2004 كان لدينا فريقاً رائعاً، جيل ذهبي، عامي 2011 و2015 لم نكن بذات المستوى، ولكن الآن لدينا تشكيلة قوية، بذات قدر عام 2004، ونأمل أن نتمكن من مضاهاة نجاحات ذلك الفريق.

وأضاف: نحن نتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي، والآن نحن مركزون على المباراة أمام فيتنام، ونأمل أن نتمكن من القيام بعمل جيد ونتأهل إلى ربع النهائي.

ويشار إلى أن الأردن بلغ ربع نهائي كأس آسيا للمرة الثانية عام 2011 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 1-2.

وأوضح شفيع: الأجواء والروح المعنوية داخل الفريق ممتازة، ونحن مصممون على الفوز، نريد أن نسعد الشعب الأردني والجماهير.

 

 

 

 

وتابع: نأمل أن يوفقنا الله في هذه المباراة، ستكون مباراة صعبة، ونأمل أن نقدم مستوى مميز ونكون جاهزين للدور ربع النهائي.. نحن جميعاً مركزين على المباراة لأننا ندرك أن الخسارة تعني توديع المنافسة.

وبرز عامر شفيع بشكل مميز خلال دور المجموعات، حيث أنهى المباريات الثلاث دون دخول أي هدف في مرماه، وسجل العدد الأكبر من التصديات بمجموع 15 تصدي للكرة.

وفي الجهة المقابلة برز في منتخب الأردن لاعب الوسط موسى التعمري البالغ من العمر 21 عاماً، والذي سجل هدف وصنع هدفين للفريق.

وقال شفيع عن التعمري لاعب نادي ابويل القبرصي: جميع اللاعبين في الفريق مهمين، وموسى يعتبر موهبة رائعة، أتمنى أن يسير المزيد من اللاعبين الأردنيين على خطاه وينتقلوا للعب في الخارج.

وختم: إنه لاعب شاب يمثل الأردن في قبرص، وأتمنى أن ينتقل للعب في بطولة دوري أكبر بأوروبا، وأتمنى أن ينتقل جميع اللاعبين إلى مستوى أعلى بعد هذه البطولة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير