ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ
العقبة

المحافظ النصرات يدعو الى دعم لجنة متعطلي العقبة

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي 
 قال محافظ العقبة النصرات أن المحافظة تبذل قصارى جهدها بالتشاركية مع سلطة العقبة و عدد من الجهات لحل مشكلة المتعطلين عن العمل . 
ودعا المحافظ النصرات شباب العقبة الذين أعلنوا استمرار وقفاتهم الاحتجاجية على دوار الشريف الحسين بن علي، العدول عن قرارهم، والوقوف صفا واحدا مع اللجنة التي نظمتها المحافظة مؤخرا لمعالجة قضيتهم . 
وكان عدد من شباب العقبة المتعطلين عن العمل اعلنوا استمرار وقفاتهم الاحتجاجية  مساء أمس الأربعاء، مؤكدين أن وقفاتهم الاحتجاجية جاءت بعد يأسهم من توفير لجنة المحافظة فرص عمل تكفل لهم الأمان الوظيفي . 
من جهته قال أحد منفذي الوقفة الاحتجاجية حمزة المغربي أن المتعطلين عن العمل منذ انطلاق احتجاجاتهم، اتفقوا على حث الجهات المعنية بتأمين فرص عمل لهم تكفل لهم الأمان الوظيفي في مدينة تزخر بالمشاريع الاستثمارية . 
وأضاف المغربي للأنباط أن فرص العمل التي وفرتها اللجنة مؤخرا للمتعطلين عن العمل، تفتقر للأمان الوظيفي، بضمان استمرارية عامليها في العمل، تمكن صاحب العمل من الاستغناء عن العامل في أي لحظة . 
وتابع أن فرص العمل التي وفرتها المحافظة مؤخرا بالتعاون مع سلطة العقبة، تتضمن العمل في محلات تجارية كصنع المعجنات و محطة تعبئة الوقود بالاضافة الى شركات مقاولات، مضيفا أن أمان موظفيها ينتهي بالتزامن مع مشروعها .
واستنكر المغربي طبيعة فرص العمل التي وفرتها المحافظة بالتعاون مع السلطة، في الوقت الذي تحظى فيه المدينة بشركات كبرى تضمن لهم الأمان الوظيفي كإدارة الموانىء، لافتا أنها تجمع موظفين من سكان المحافظات وتستثني تشغيل أبناء المدينة على حد تعبيره . 
من جهته دعا عضو لجنة دعم المتعطلين عن العمل مسلم نصيب، الشباب المحتجين على دوار الشريف، الى الصبر حتى نهاية الشهر الجاري كمهلة أخيرة،  لتأمين فرص عمل للشباب، مؤكدا أن اللجنة تكثف من جهودها لتشغيل أكبر عدد من متعطلي المدينة . 
وكشف نصيب أن الوقفة الاحتجاجية الأخيرة لعدد من المتعطلين سببها عدم ضم جميع أعضاء لجنة المتعطلين الذين أداروا الوقفة الاحتجاجية منذ انطلاقها على دوار الشريف الى اللجنة الجديدة التي أقرتها المحافظة . 
ورد مساعد المحافظ لشؤون التنمية، رئيس اللجنة خالد الحجاج أن المحافظة اختارت أن تضم اللجنة ممثلا أو ممثلين على الأقل من كل جهة، مضيفا أن زخم الأعضاء في اللجنة تفقدها التوازن في عملها، وزخم الأعضاء يعيق جهودها . 
وعلى صعيد متصل قدم عدد من أعضاء لجنة المحافظة لدعم المتعطلين عن العمل، رسالة شكر الى محافظ العقبة لجهوده  لدعم المتعطلين والمتابعة الحثيثة بالتشاركية مع السلطة لمعالجة قضية متعطلي العقبة . 
وثمن الأعضاء في هذه الرسالة جهود المحافظ لتشكيل لجنة دعم المتعطلين، وحثه الشركات بأن تحظى نسبة التشغيل فيها بنسبة 80% ، مؤكدين ثقتهم باللجنة التي يترأسها مساعد المحافظ الحجاج وممثلي جهات خيرية و سعاة الخير والإصلاح .
واستنكروا أي نشاط أو تجمع يحث الشباب المتعطلين على إثارة البلبلة والتجمهر في ميادين العقبة، بعد أن رأت لجنة المحافظة النور، معلنين براءتهم من تلك التصرفات، داعين المولى عز وجل أن يحفظ الأردن تحت ظل الراية الهاشمية .