إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها
العقبة

المجلس المحلي لمركز الأمن الشمالي بالعقبة يناقش مبادرة فتبينوا

{clean_title}
الأنباط -

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

نفذ المجلس المحلي لمركز الأمن الشمالي أمس اجتماعا ترأسه المقدم جميل العنيزات وضم عددا كبيرا من أعضاء المجلس في باحة مركز الأمن الشمالي بحي الكرامة بالعقبة .

 

ويعد هذا الاجتماع ضمن الفعاليات المستمرة للمجلس المحلي  التابع للمركز الأمني، يناقش أعضاؤه أبرز الظواهر السلبية في المحافظة، وسبل معالجتها وحلها، وناقشت خلال اجتماع أمس مبادرة فتبينوا التي أطلقها مؤخرا اللواء الحمود .

 

وقال رئيس المجلس المقدم العنيزات أن الأردن يشهد حالة من انتشار الشائعات وتداولها بكثرة، تهدف الى اغتيال شخصيات، واثارة الفوضى  .

 

وأضاف أن هذه الحالة تستدعي الفزعة من أبناء الوطن، لمحاربة هذه الظاهرة، ووقوفهم سدا منيعا أمام تلك المعلومات المغلوطة وتستهدف الأمن والسلم المجتمعي .

 

وحث المقدم العنيزات أبناء الوطن على التأكد من صدق المعلومة قبل نشرها و تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في سبيل الحد من انتشار الشائعات في المملكة  .

 

و دعا الى الالتفاف حول الراية الهاشمية، ونبذ الشائعات وتجاهلها، في ظل ما يعانيه الوطن من ضغوطات  .

 

ودلل عضو المجلس المحلي للمركز الحاج محمود الحبيشي على ما شهدته العقبة مؤخرا، بقضية المتعطلين عن العمل الذين نفذوا احتجاجهم على دوار الشريف الحسين بن علي مطلع الشهر الماضي .

 

وتابع أن المحافظة كشفت خلال اليومين الماضيين أن عددا ممن انضم الى هذه الوقفة الاحتجاجية، ما زالوا منتفعين من خدمة الضمان الاجتماعي، الأمر الذي أكد عملهم، ويسعون لتحسين أوضاعهم المالية بمنحهم فرصة عمل إضافية، ومنهم رفض العمل براتب شهري مقبول .

 

ونوه الى أن جهود سعاة الخير والإصلاح ساهمت في رأب الصدع بين منفذي الاحتجاج مع الجهات المتنفذة في المدينة، حيث تمكنت من تعليق احتجاجهم والتنسيق مع المحافظة للانطلاق في معالجة قضيتهم .

 

وروى الحبيشي جهود محافظة العقبة مؤخرا بالتعاون مع سلطة العقبة، بتوفير نحو 22 فرصة عمل لعدد من المحتجين، معربا عن أمله أن تثمر جهود لجنة دعم المتعطلين عن تشغيل أكبر عدد ممكن من المحتجين خلال الأيام المقبلة .

 

وقال مدير تنمية العقبة الدكتور محمود الدراوشة  أن المجتمع الأردني يمتاز بالوعي، في ظل انتشار الأجهزة الذكية، وأصبحت أخبار العالم بين يدي المواطن، من خلال هذا الجهاز .

ونوه عضو المجلس حسن الطورة الى أن المجتمع الأردني كان مثالا يحتذى به في الأمن والأمان ووعي شعبه ، في ظل ما للدول المجاورة، وكثير من دول العالم من اضطراب أمنها، مضيفا أن الأمن المجتمعي الأردني جاء بالقيم والوعي التي يحملها أبناء الوطن ، الذين كانوا محط فخر واعتزاز .

وركزت مضامين الاجتماع على تحكيم العقل والمنطق في تقييم الاخبار والمعلومات ووضع الحقائق في متناول الايدي، والتحري عن صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل نشرها وحثهم على عدم تداول المعلومات من غير مصادرها الرسمية .

 

وناقش الاجتماع عددا من القضايا المدرجة على جدول الاعمال وفي نهاية الاجتماع شكر اعضاء المجلس المحلي مديرية الامن العام ممثلة بادارة العلاقات العامة والإعلام على تشكيل هذه المجالس لتعزيز التشاركية وتوثيق العلاقة بين المواطن ورجل الأمن .

 

وكان من ضمن الحضور مندوب اذاعة امن اف ام الرائد نائل ابو عريشه ورئيس فرع العلاقات العامة والشرطة المجتمعية الملازم١ احمد العباس وضباط الشرطة المجتمعية ومدير التنمية الاجتماعية بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي .//