إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها
العقبة

 "زراعة العقبة" تحتفل بيوم الشجرة

{clean_title}
الأنباط -


 

الانباط- العقبة - خليل الفرايه

احتفلت مديرية زراعة محافظة العقبة بالتعاون مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية امس بمناسبة يوم الشجرة وذلك في موقع المجمع الصناعي للشركة جنوب مدينة العقبة بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات ومحافظ العقبة صالح النصرات وعدد من رؤساء الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة .

واكد الذنيبات أهمية الشجرة في تحسين البيئة المحيطة وضرورة المحافظة عليها، لافتا الى ان الشركة تحرص على ايجاد بيئة نظيفة خالية من التلوث خاصة في منطقة المجمع الصناعي مشيرا الى انها بصدد وضع دراسات تهدف الى التوسع في زراعة الاشجار الحرجية التي تساهم في تخفيف الأثر البيئي على المحيط الخارجي لمصانع الشركة .

وأشار النصرات الى اهمية الاحتفال بهذا اليوم الوطني الذي يعبر عن الانتماء لتراب الوطن وغرس الاشجار التي تساهم في ايجاد توازن بيئي يساعد الانسان على العيش بصحة وسلامة، مؤكدا اهمية التشاركية بين المؤسسات الرسمية والاهلية لزيادة الرقعة الزراعية في الوطن مشيدا بدور شركة مناجم الفوسفات في خلق فرص عمل واستثمارات كبيرة تعود على الاقتصاد الوطني بالفائدة .

فيما بين مدير ادارة المجمع الصناعي المهندس اسامة الفقيه رسالة الشركة ومسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي واهتمامها بالمشاريع البيئية والتنموية وخلق الفرص الوظيفية والتدريبية.

بدوره، اكد مدير المديرية المهندس جمال العوران ان الشريعة الاسلامية حثت على المحافظة على الشجرة وهذا دليل على اهميتها كثروة وطنية وزراعتها عامل مهم في التوازن البيئي والتخفيف من الاحتباس الحراري لافتا الى ان الشجرة مصدر غذائي عالمي .

وقال ان اختيار موقع شركة الفوسفات الاردنية للاحتفال بيوم الشجرة يهدف الى زيادة المساحات الخضراء في الموقع من اجل المحافظة على البيئة المحيطة به مؤكدا ان الوزارة اتخذت عدة خطوات جادة وتشريعات صارمة تهدف الى الحفاظ على الشجرة كانشاء ابراج مراقبة حرجية وتسيير دوريات الرقابة في كافة المناطق وتوزيع الغراس الحرجية على المواطنين والمؤسسات بالمجان مبينا ان مشتل حراج العقبة ينتج زهاء 43 الف غرسة تستخدم جميعها في توسيع الرقة الزراعية في المحافظة// .