منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية
رياضة

أستراليا تخشى انتفاضة سوريا

أستراليا تخشى انتفاضة سوريا
الأنباط -

 

ابوظبي – وكالات

 

 

 

لم تكن الهزيمة المفاجئة 0-1 أمام المنتخب الأردني، هي البداية التي تخيلها المنتخب الأسترالي في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس آسيا 2019، المقامة حاليًا في الإمارات. لكن الفريق استعاد نغمة الانتصارات سريعًا بالفوز الثمين 3-0 على نظيره الفلسطيني. والآن، يسعى المنتخب الأسترالي إلى حسم تأهله للدور الثاني، من خلال مباراته أمام المنتخب السوري، غدًا الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة، والتي تشهد غدًا أيضًا مواجهة عربية مثيرة بين المنتخبين الفلسطيني والأردني. ومع تجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 3 نقاط من أول مباراتين في المجموعة، أصبح الفريق مطالبا ببذل جهد كبير في مباراته الثالثة أمام المنتخب السوري على استاد خليفة بن زايد في العين، لضمان التأهل بأفضل صورة ممكنة. ورغم هذا، يدرك المنتخب الأسترالي بقيادة مديره الفني جراهام أرنولد، أن التعادل في مباراة الغد يضمن له التأهل للدور الثاني واحتلال المركز الثاني في المجموعة خلف نظيره الأردني الذي ضمن صدارة المجموعة، بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة غدا أمام نظيره الفلسطيني. وقال أرنولد، بعد الفوز على فلسطين "قلت بعد مباراتنا أمام الأردن، أنه عندما تخسر فإنك تتعلم، ونحن تعلمنا كثيرًا من هذه المباراة".

وخاض المنتخب الأسترالي، البطولة الحالية بفريق يختلف بشكل هائل عن هذا الفريق الذي رفع كأس البطولة قبل 4 سنوات عندما استضافتها بلاده. وما زال المنتخب الأسترالي يكافح في مواجهة الإصابات، كما يعاني من إيقاف المدافع ترينت سينسبري، مما يجعل الفريق بعيدًا عن الثقة الزائدة بالنفس. ولكن المنتخب السوري يعاني أيضًا من خطورة الخروج من البطولة صفر اليدين، إذا حقق أي نتيجة سوى الفوز في هذه المباراة. ويمتلك المنتخب الفلسطيني، الذي حصد النقطة الأولى له في تاريخ مشاركاته بالبطولة الآسيوية، من خلال التعادل مع سوريا، فرصة هزيلة للعبور المباشر إلى الدور الثاني. ويحتاج المنتخب الفلسطيني إلى الفوز على نظيره الأردني ليتأهل حتى عن طريق البطاقات التي تمنح لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة.

في المقابل، يخوض المنتخب الأردني، مباراة الغد بأعصاب هادئة وثقة كبيرة، بعد ضمان التأهل وصدارة المجموعة.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير