الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
العقبة

لجنة متعطلي العقبة تصدر بيانا للمحافظ النصرات

{clean_title}
الأنباط -


جمع تواقيع واختام لشيوخ ووجهاء المدينة

 

لجنة متعطلي العقبة تصدر بيانا للمحافظ النصرات

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أصدرت لجنة شباب العقبة المتعطلين عن العمل مساء أمس الأول بيانا تطالب فيه بمعالجة مشكلتهم وبصدد تسليمه الى محافظ العقبة صالح النصرات والى كافة الأجهزة المعنية في المملكة .

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي ترأسه رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة الشيخ علي الاحيوات وحضره عدد من أعضاء لجنة المتعطلين عن العمل بالعقبة وساعي الخير واصلاح ذات البين الحاج محمود الحبيشي  .

وتضمن بيان لجنة متعطلي العقبة الذي جمع عشرات التواقيع و الأختام من شيوخ عشائر ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي مطالبة محافظ العقبة صالح النصرات بالايعاز الى تشكيل لجنة برئاسته، وعضوية ممثلة من مجلس محافظة العقبة و مديرية العمل و المجتمع المحلي و ديوان البيت العقباوي ولجنة المتعطلين و اتحاد الجمعيات الخيرية .

ونوه البيان الى أن تنفيذ هذا القرار يأتي للسير بإجراءات واضحة ومعلنة، تجدد لشباب العقبة المتعطلين ثقتهم بتنفيذ الوعود التي استلموها، والتي علقوا وقفاتهم الاحتجاجية بعد اطلاقها .

وبينوا  أن الوعود التي استلموها تمثلت بتأمينهم 30 فرصة عمل طارئة، كخطوة أولى، تشترط الأمان والاستقرار وحقوقهم الوظيفية، وسلموا الكشوفات، ولم تستجب الجهات المعنية لطلبهم حتى اللحظة .

و ركزت مضامين الاجتماع على ضرورة تنفيذ الوعود التي أطلقها مساعد المحافظ الحجاج و مدير التدريب والتشغيل في سلطة العقبة رائد العسيلي، للبدء بتنفيذ تشغيلهم، بالتنسيق مع الشركات والهيئات الاستثمارية في المدينة .

وكان متعطلو العقبة قد استجابوا لدعوة سعاة الخير والاصلاح في المدينة، بتعليق وقفتهم الاحتجاجية مقابل مهلة حتى منتصف الشهر الجاري للبدء بتنفيذها، بعد زيارة نفذوها الى مكان وقفتهم قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية تغليبا للمصلحة العامة  .

ونفذ الزيارة الى مكان الوقفة الاحتجاجية قبل عدة أيام من احتفالات السنة الميلادية سعاة الخير والإصلاح ووجهاء ضمت كلا من الشيخ علي محسن الاحيوات ، ورئيس جمعية الديوان البيت العقباوي ماجد ماضي بكور وعلي بشير بسيوني، ومحمد السطوحي ، ومحمود الغرابلي، و فرج الأحيوات، وخالد عيسى المحيسن، و محمود الحبيشي .

وأشار منفذو الوقفة الاحتجاجية من متعطلي العقبة الى أن عددا من الوجهاء و سعاة الخير والإصلاح في المدينة، في تسابق مع الزمن لانهاء وقفتهم الاحتجاجية، موضحين أنهم وعدوا بحل مشكلتهم حتى منتصف الشهر الجاري .

من جهته أكد الحاج محمود الحبيشي أن قرار سعاة الخير والاصلاح في المدينة لتعليق الوقفة الاحتجاجية، جاء إكراما لسيد البلاد والوطن، وكحلقة وصل بين الجهات المتنفذة وأبناء الوطن، بالتزامن مع احتفالات العقبة بالسنة الميلادية .

وأضاف الحبيشي خلال الاجتماع أن سعاة الخير والإصلاح انبثقت لتكون حلقة وصل بين كافة الجهات و أبناء المجتمع المحلي .

,وبين أن رجال الخير والاصلاح في المدينة يقفون صفا واحدا مع مطالب المتعطلين، الذين استجابوا لدعوة سعاة الخير بتعليق احتجاجهم اكراما لهم، لا سيما تغليب المصلحة العامة على مصلحتهم .

و فيما يتعلق بالبيان الذي أصدرته لجنة المتعطلين عن العمل، وحصلت الأنباط على نسخة منه، فقد طالبوا من خلاله بضرورة تنفيذ الوعود التي أطلقها لحل مشكلتهم، مساعد المحافظ خالد الحجاج و مدير التدريب والتشغيل في السلطة رائد العسيلي على حد تعبيرهم .

وشرح البيان الترتيبات التي نفذتها المحافظة وشهدها ممثلو الأجهزة المختصة وسعاة الخير والإصلاح، لإنهاء وقفتهم الاحتجاجية، واستجابة اللجنة لها، في المقابل لم  تر اللجنة أيا من الوعود المنفذة على أرض الواقع .

وختم البيان بالدعاء لجلالة الملك عبد الله الثاني بالتوفيق والسداد لما فيه خير للعباد ومصلحة الوطن، وأن يتم نعمة الأمن والأمان على الأردن// .