الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع وزارة الطاقة تطلق ميزة القارئ الصوتي على موقعها الالكتروني استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " ورشة تدريبية في "الأمانة" حول الإسعاف والإخلاء "مياه الأعيان" تتابع مستجدات "الناقل الوطني" بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة والقدس مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى سلطة وادي الأردن وجمعية التمور الأردنية توقعان مذكرة تفاهم لتحسين إدارة المياه في قطاع النخيل عقد الورشة الثانية للبلديات لإعداد وتنفيذ مشاريع الطاقة المُستدامة والعمل المناخي البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة الفايز ينعى العين الاسبق نذير رشيد المبيضين يفتتح "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" رئيس المجلس الاستشاري يجري حوارا حول قانوني الانتخاب والاحزاب في بني كنانة والبادية الشمالية توقيع اتفاقية التدريب والتشغيل بين سلطة منطقة العقبة وشركة نافذ رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن اللجنة التنفيذية في الأردن الشباب والماء الراكد ... نتائج الجولة 21 بدوري المحترفين تعلن تأجيل حسم الفائز باللقب والهابط الثاني 1073 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد اتحاد المصارعة يعلن الجاهزية لاستضافة البطولة العربية
العقبة

هل يكسب وجهاء العقبة الرهان بتشغيل المتعطلين ؟

{clean_title}
الأنباط -

وعدوهم حتى منتصف الشهر الحالي

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

يتوجه عدد من وجهاء العقبة ورجال اصلاح ذات البين اليوم الأربعاء في زياراتهم الى الشركات الاستثمارية والتجارية  في المحافظة لبحث امكانية تشغيل متعطلي شباب العقبة .

 

وقال عضو لجنة شباب المتعطلين عن العمل مسلم نصيب أن عددا من وجهاء العقبة ورجال الإصلاح تعهدوا ببحث تشغيل المتعطلين خلال اجتماعهم الأحد الماضي في اتحاد الجمعيات بالعقبة حضره شخصيات أمنية ورئيس الاتحاد الشيخ علي الاحيوات .

 

وكانت أبرز مطالب اللجنة تأمين 30 فرصة عمل مستعجلة، بالاضافة الى 150 شاغرا بتشغيلهم ضمن مراحل .

 

 وأضاف نصيب أن اللجنة ناقشت خلال هذا الاجتماع تشغيل المتعطلين عن العمل ضمن مراحل لمدة أقصاها منتصف الشهر الجاري، مؤكدين أنها مهلة كافية لبحث إمكانية تشغيلهم وتشبيكهم مع الهيئات التجارية والاستثمارية في المدينة .

 

وتابع أن اللجنة طالبت خلال الاجتماع بتوفير 30 فرصة وصفوها بالمستعجلة والطارئة، منهم من تعرض لأزمة مالية، ويعيلون أسرا، وتراكمت عليهم الديون و فواتير مياه وكهرباء ولا يجدون وظيفة لإمكانية سدادها .

 

وبين عضو لجنة شباب العقبة محمد محطة أن اللجنة استلمت أكثر من 800 طلب لمتعطلين عن العمل في المدينة، لإمكانية بحث توظيفهم، واستلمت اللجنة خلالها صورا عن بطاقاتهم الشخصية وسيرهم الذاتية وخبراتهم العملية .

 

وأكد محطة أن محافظة العقبة والسلطة و رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية الشيخ علي الاحيوات، استلموا كشوفات لمتعطلين عن العمل لبحث امكانية توظيفهم بتشبيكهم مع الهيئات التجارية و الاستثمارية في المدينة .

 

ورجح عضو اللجنة محمد أبو العز أن يتوجه المتعطلون عن العمل الى الديوان الملكي العامر، بتقديم رسالة مناشدة لجلالة الملك بتوظيفهم، في حال عدم استطاعة وجهاء العقبة تنفيذ وعودهم في اتحاد الجمعيات الخيرية الأحد الماضي .

 

وبين أبو العز أن أن اللجنة رفضت عرضا من جهات في العقبة بتشغيلهم في شركات للمقاولات، لافتقارها لضمانات استقرارهم الوظيفي، واحتمالية انهاء خدماتهم في أي لحظة .

 

وكان المتعطلون عن العمل قد انطلقوا بوقفاتهم الاحتجاجية منذ ثلاثة أسابيع كمطالبة من الجهات المتنفذة في المدينة لتشغيلهم بالتشبيك مع الهيئات التجارية .

 

وعلق المتعطلون عن العمل وقفاتهم الاحتجاجية في دوار الشريف الحسين بن علي حتى منتصف الشهر الحالي، بعد زيارة عدد من وجهاء العقبة للمكان، و توجهوا بعدها الى محافظة العقبة و اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة .

 

و نفذ الزيارات من وجهاء العقبة ورجال الخير واصلاح ذات البين رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة علي محسن الاحيوات ابو محسن ، ورئيس جمعية الديوان البيت العقباوي ماجد ماضي بكور ابو كامل وعلي بشير بسيوني، ومحمد السطوحي ، ومحمود الغرابلي، و فرج الأحيوات، وخالد عيسى المحيسن، و محمود الحبيشي .

 

 

وتضم لجنة شباب العقبة للمتعطلين عن العمل حمزة المغربي و محمد محطة و مسلم نصيب و محمود بلتاجي  وسميح درويش و محمد ابو العز و عبد الفضيل السطوحي، تعاهدوا على كتاب الله بعد تشكيل اللجنة قبل اسبوعين بالتضامن لحين حل مشكلة المتعطلين عن العمل .

 

وكان الوجيه ورجل الخير والإصلاح الحاج محمود الحبيشي قد كتب على صفحته الشخصية في الفيسبوك، عن عزم الوجهاء ورجال الخير في المدينة، لحل مشكلة المتعطلين، مضيفا أن المتعطلين التزموا بعدم التظاهر على دوار الشريف الحسين .//