الملك يجتمع بممثلين عن قطاع المحيكات ويؤكد أهمية القطاع في التشغيل أبو السمن يتفقد العمل بمشروع صيانة وتعبيد شارع مادبا الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات النيابية الخارجية: إجلاء 9 أطباء وممرضين أردنيين من غزة إلى المملكة تحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي، أورنج الأردن وإنتاج تعقدان لقاء حول الابتكار والاستدامة الملكية الأردنية تُسيير رحلات موسمية إلى بافوس القبرصية تهنئه وتبريك للأستاذه كوثر الغنميين بمناسبة عيد ميلاده البرلمان العربي يدعو إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مؤسسة راعية للتدريب تحديد مواعيد مباريات الحسم بالدوري الملك يستقبل وزير الخارجية السويدي وضع حجر الأساس لمقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية في العقبة سلطة العقبة وأمانه عمان يطلقان نظام النقل الذكي"خدمة الدفع الالكتروني" في العقبة تلفريك عجلون يغلق أبوابه في 27 الشهر الحالي للصيانة السنوية زين الأردن تواصل دورها بدعم مزارعي الأردن وتعزيز التنوع الحيوي والحِفاظ على البيئة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الزرقاء : إقبال كبير من المواطنين على استخدام الباص السريع وزارة الطاقة تطلق ميزة القارئ الصوتي على موقعها الالكتروني استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " ورشة تدريبية في "الأمانة" حول الإسعاف والإخلاء
العقبة

روضة SOS  تستقطب أهالي الأطفال لمبادرة "أمي معلمتي"

{clean_title}
الأنباط -

شارك فيها العشرات غرسوا التوعية والايجابية

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

تواصل روضة قرية الأطفال SOS  فعاليات مبادرتها "أمي معلمتي" التي أطلقتها مطلع الشهر الحالي في رحابها التعليمي .

وقررت إدارة الروضة تمديد فترة المبادرة الى الفصل الدراسي القادم، لرغبة أهالي الأطفال الطلاب في الروضة، المشاركة في فعالياتها، و تعليم الطلاب الإيجابية ونشر التوعية، بعد مشاركة العشرات منهم منذ انطلاقها .

وقالت مديرة روضة قرى الأطفال SOS  وداد عياد  أن هذه المبادرة تهدف الى تسليط الضوء على معاناة المعلمة في تعليم طلابها في قاعة تضم عشرات الطلاب، بالاضافة الى إبراز الفرق في معاناة التعليم بين المعلمة والأم .

وأضافت أن هذه فعاليات هذه المبادرة نشر المعرفة من أولياء الأمور، للأطفال على مقاعد الدراسة، بما يتلائم مع خطة إدارة الروضة و احتياجات الطفل من التوعية والمعرفة ضمن مرحلته  .

وبينت أن إدارة الروضة نفذت عشرات الفعاليات منذ انطلاق المبادرة، كانت أبرزها تعليم إجدى الأمهات طريقة عجن الخبز، و آداب وفن تناول الأكل في المطاعم، والاستئذان .

وزادت أن فعاليات المبادرة تضمنت أيضا، تنظيم ولية أمر طالب لمسرحية توعوية، أبرزت فيها أهمية القلم والممحاة، هدفت الى دفع الأطفال الى حب وتقدير العلم .

وتابعت أن هذه المبادرات واصلت فعالياتها بمشاركة عدد من الأمهات و طلاب الأطفال، بتجميل مدخل وباحة المدرسة من خلال زراعة عدد من الشتلات والنباتات، لنشر ثقافة الزراعة وتحبيبها في نفوس الأطفال .

وتابعت أيضا أن إحدى الأمهات عرضت للطلاب الأطفال في يوم دراسي كامل، كيفية تنظيم الوقت اليومي، ابتداء من الاستيقاظ وحتى النوم في ساعة مبكرة من الليل، كترتيب السرير والعناية الجسدية والمذاكرة و تناول الوجبات اليومية .

وذكرت أن إحدى إحدى فعاليات المبادرة التي نفذت تضمنت محاضرة لأم طالب حاصلة على إجازة في القرآن الكريم، قدمت أحكام في علم التجويد .

ولفتت الى أن أحد أولياء الأمور شارك بفعالية كيفية تدوير إطارات السيارات بعد تلفها، وجعلها قوارير صالحة للزارعة بعد دهانها لتصبح بأبهى صورة .

وفيما يتعلق بفعاليات المبادرة المقبلة فقد كشفت أن إحدى أمهات الطلاب، من موظفات مختبر ابن حيان يجهزن لتنفيذ فعالية توعوية عن أعمال مختبرية بسيطة تتناسب مع القدرة الاستيعابية للأطفال، كخلط الماء بالزيت وطريقة التبخر .