البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

سيطرة برشلونة الأبرز في جولة الليجا

سيطرة برشلونة الأبرز في جولة الليجا
الأنباط -

الانباط - حافظ نادي برشلونة، على صدارة الليجا، بعد فوزه بثنائية نظيفة، السبت الماضي، على نظيره سيلتا فيجو.

 

ويتصدر البلوجرانا، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الوصيف أتلتيكو مدريد.

 

وفيما يلي، نستعرض أبرز خمس مفاتيح لجولة الليجا، على النحو التالي:

 

1- سيطرة برشلونة

 

 

 

أضفى التوقيت الرائع الذي يمر به كل من ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي، على الانتصار المستحق لبرشلونة على ملعبه أمام سيلتا فيجو بثنائية نظيفة.

 

وواصل متصدر الليجا، انتصاراته وحفاظه على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة تواليا، وتحديدا من تعادله أمام أتلتيكو مدريد في ملعب واندا متروبوليتانا، ليستمر في مشواره للحفاظ على اللقب.

 

2- الأخرس

 

 

 

خرج إشبيلية بنقطة تعادل ثمينة على ملعب مضيفه ليجانيس (1-1)، بعدما نجح لاعبه وسام بن يدر من تحويل تأخره بهدف مبكر إلى تعادل في الوقت القاتل.

 

وساهم لاعب وسط الفريق، فرانكو فاسكيز، بشكل سلبي في هذه النتيجة، بعدما تعرض للطرد أثناء توجه اللاعبين لغرف خلع الملابس بعد انتهاء الشوط الأول، على يد الحكم هيرنانديز، لتفوهه بكلمات غير مناسبة.

 

ونعت اللاعب فرانكو الملقب بـ "الأخرس"، الحكم الإسباني بـ "الوقح"، لينال على إثرها البطاقة الحمراء.

 

3- تقدم فالنسيا

 

 

 

يواجه فالنسيا، العديد من التحديات في كل مرة يخوض فيها مباراة على معقله الميستايا، وفاز فريق الخفافيش بشق الأنفس على هويسكا بهدفين لواحد، بفضل هدف للاعبه كريستيانو بيتشيني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 

ورغم تقدمه بهدف لدانيل باريخو، إلا أن كارلوس سوليز تسبب في ركلة جزاء دون أي سبب قبل نهاية المباراة بربع الساعة، ليسجل خوان هيرنانديز التعادل للضيوف، قبل أن ينقذ بيتشيني الوضع.

 

ورغم ذلك، أصبح فالنسيا يبتعد بفارق 4 نقاط فقط عن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

 

4- ابتكار ركلة جزاء

 

 

 

ابتكر أريتز أدوريز، أسطورة أتلتيك بيلباو الحية، طريقة جديدة لتنفيذ ركلة جزاء سجلها أمام بلد الوليد في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

وقام المهاجم المخضرم صاحب الـ 37 عاما، بطريقة مجنونة وذكية في الوقت نفسه لتنفيذ الركلة، بالرجوع خطوة واحدة خلف الكرة بقدمه اليمنى، وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أنه سيتراجع خطوات أخرى للخلف باغت أدوريز الحارس بتسديده أرضية مباشرة للكرة في زاويته اليسرى لتسكن الشباك.

 

ولم يستفد بلباو من الهدف لحصد النقاط الثلاثة، بعدما تمكن أوسكار بلاتو من إدراك التعادل للفريق الضيف في الأنفاس الأخيرة.

 

5- إنقاذ ميتشل

 

 

 

حقق رايو فاليكانو، انتصاره الثاني تواليا على ملعبه أمام المنافس القوي، ليفانتي، في مباراة كانت الخسارة ستطيح بالمدرب ميتشل من منصبه، لكن فريقه انتصر بنتيجة 2-1.

 

واقترب رايو فاليكانو من مغادرة منطقة الهبوط، بعدما أصبح على بعد 3 نقاط فقط من تحقيق ذلك.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير