العقبة

"ادارة وتشغيل الموانىء" تخرج 227 قبطانا وفنيا بحريا

{clean_title}
الأنباط -

 

 

العقبة - الانباط- خليل الفراية

رعى مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء امس المهندس محمد المبيضين حفل تخريج 227 متدربا من قباطنة وموظفي ومهنيي الشركة ضمن برنامج تدريبي هو الاكبر من نوعه في تاريخ الميناء نفذته في العقبه الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومقرها مصر.

وشارك في فعاليات التخريج امين عام نقابة وكلاء ملاحة الاردن الكابتن محمد الدلابيح عضو مجلس ادارة الشركة والدكتوراكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانيء في الاكاديمية.

وقال المبيضين في كلمة التخريج الذي حضره كبار الاخصائيين البحريين من مصر والاردن، اننا في الموانىء الاردنية لدينا عنوان واحد هو عنوان النجاح ، وان هذا البرنامج التدريبي الواسع هو جزء من عنوان النجاح الذي نسير به بخطى واثقة باكبر مؤسسة اقتصادية وطنية ورافعة مالية لخزينة الدولة الاردنية.

واضاف المبيضين ان خططنا التدريبية والتطويرية هي جزء من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل العقبة مقصدا اقتصاديا واسثماريا على البحر الاحمر وقد ساهمت الموانىء الاردنية بتحقيق هذه الرؤيا وتشكل الخطط التدريبية النوعية هذه التي ينفذها ميناء العقبة الجديد اكبر دليل على هذه المساهمات الفاعلة.

وتابع ان عصي الشد العكسي التي يحاول اعداء النجاح وضعها في دواليب مؤسساتنا الوطنية لا تزيدنا الا اصرارا على مواصلة النجاحات وتحقيق المزيد من العطاء والبناء والاعمار والاستثمار.

واكد ان ميناء العقبة الجديد احد مكونات منظومة الموانىء الاردنية يمتلك كفاءة تشغيلية وقدرات نتافسية عالية جعلته في مقدمة موانىء المنطقة وقادر على خدمة الاقتصاد الوطني واقتصاديات دول الجوار والاقليم.

بدوره، قال الدلابيح وهو مدير عام سابق لمؤسسة الموانىء اننا نفاخر بمنظومة الموانىء الاردنية وبحجم النقلة النوعية التي شهدتها مؤكدا على جاهزية قطاع الملاحة البحرية الاردني لخدمة قطاع النقل البحري ضمن خطوط التعاون المفتوحة بينها وبين قطاع الموانىء مشيدا بالكفاءات المينائية الاردنية..

من جانبه قال سليمان ان الاكاديمية العربية تسجل بكل تقدير استراتيجية التطوير والتحديث وحجم الخبرات المينائية التي يمتلكها موظفو وادارة ميناء العقبة الجديد ما حفز الاكاديمية لتدخل بالشراكة التدريبية وتتبادل الخبرات والمهارات المهنية مشيدا بالعلاقات الاردنية المصرية في هذا الشان.

ويعتبر هذا البروتوكول التدريبي اكبر برنامج تدريبي في تاريخ الموانىء الاردنية من حيث عدد المشاركين ونوعية المواد التدريبية والانعكاسات الايجابية على مخرجات العمليات المينائية .

وجاء هذا البرنامج التدريبي تنفيذا لمذكرة التفاهم بين شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري انبثق عنها برتوكول تدريبي لتدريب ( 500) موظف وعامل من كوادر شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ من خلال (20) برنامجا تدريبيا وينتهي في شهر حزيران من العام 2019.

ويشمل البروتوكول التدريبي التطبيقات اللوجستية في الموانئ البحرية واستلام وتسليم البضائع ،والحصر واحتساب الكلف التشغيلية لتحقيق التنافسية والربحية، وونيشة البحر،

والسلامة العامة في الموانئ ،وتأهيل رؤساء البواخر.

وتم في النصف الأول من البرتوكول تدريب (275) متدربا على مدى (11) برنامج .واشرف على البروتوكول التدريبي كبار الاساتذة في تخصصات البحار والموانىء في الاكاديمية التي تعتبر من اكبر الاكاديميات البحرية في العالم وتاسست قبل 40 عاما

يذكر ان شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانى التي تدير ميناء العقبه الجديد تنفذ استراتيجية شاملة لتطور وتحديث الميناء لما يواكب احدث المستجدات العالمية في قطاع النقل البحر والمواني واللوجستيات.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )