البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

أساطير برشلونة يشرحون خديعة الكلاسيكو التاريخي

أساطير برشلونة يشرحون خديعة الكلاسيكو التاريخي
الأنباط -

الانباط - نشرت صحيفة إسبانية، مقتطفات جديدة من الفيلم الوثائقي، الخاص ببرشلونة، في حقبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حديث بعض لاعبي الفريق الكتالوني آنذاك، عن كلاسيكو 6-2 الشهير في 2009، وبدأ تشافي هيرنانديز الحديث بالقول "كلاسيكو الـ6-2 كان خاصا، لأننا قمنا بشيء تكتيكي".

وأضاف الغزال الفرنسي تييري هنري: "بدأنا تلك المباراة بمهاجم وهمي".

ويقول البرغوث الأرجنتيني ميسي: "اتصل بيب بي قبل المباراة، وطلب مني الذهاب إلى المدينة الرياضية وأخبرني أننا سنغير المراكز، كنت أشاهد المباريات مع تيتو فيلانوفا، وقد قررا القيام بشيء جديد".

وتابع تشافي: "جوارديولا غير النظام وطلب من هنري اللعب بين الظهير والمدافع، وإيتو كذلك، قمنا بتحليل تحركات مدافعي ريال مدريد وأدرك بيب أنهم لن يضغطوا على المهاجم، بالمهاجم الوهمي كان لدينا تفوق عددي عليهم، كان لميسي دوره في خط الوسط، وكان لدينا دائمًا تفوق عددي في كل مكان".

ويكمل ميسي: "كان الأمر جديدًا بالنسبة لريال مدريد ولقد درسنا الكثير من الأمور، لم يستطع مدافعو الريال الخروج من أماكنهم، وعدما خرجوا أصبح لدى هنري وإيتو حرية، وبهذه الطريقة جاء الهدف الأول لهنري".

وأخيرًا قال هنري: "مساعدة ميسي للفريق هي ما أراده المدرب، قام ليو بتأخير مكانه وهذا ما جعل المدافع يتردد، وهذا ما خلق أمامنا مساحة من أجل العمل براحة كبيرة".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير