العقبة

شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الأردن توقعان إتفاقية لدعم برنامج تمكين اليافعين في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط - خليل الفراية

وقعت شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الأردن امس اتفاقية لدعم برنامج تمكين اليافعين لصالح مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة.

ووقع الإتفاقية المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، ومدير عام مؤسسة نهر الأردن السيدة إنعام البريشي، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس ناصر الشريدة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ويستهدف البرنامج الذي سينفذه مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات- التابع لمؤسسة نهر الأردن الذي سيصمم برنامجاً تدريبياً خاصاً – دمج 300 يافع من الذكور والإناث في العقبة من الفئة العمرية 12-16 عاماً مع المجتمعات المحيطة بهم في مجالات عدة منها التمكين والتوعية والحماية والتهيئة للحياة والتعامل مع الآخرين.

كما يستهدف البرنامج إضافة إلى اليافعين مجموعة من الآباء والأمهات، بحيث ستعقد 28 ورشة تدريبية  تسعى بهم وتمكّنهم من إستيعاب المستجدات والتعامل معها بما يضمن أساليب حياة فضلى لهم ولأسرهم، وبناء جيل مستقبل واعد، كما يشتمل البرنامج على عدد من الرحلات التعليمية الهادفة.

وأشاد رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة بما تقدمه مؤسسة نهر الأردن من خدمة مجتمعية في العقبة ودورها الحيوي في معالجة العديد من القضايا التي تخص المجتمع من خلال العديد من الدورات التي تم تنفيذها في العقبة وفي مجالات متعددة موضحا أن التعاون ما بين السلطة والمؤسسة مستمر ومتواصل بشكل مؤسسي نحو التنمية المجتمعية وتحقيق أهدافها

وأثنى الشريدة على دور واحة ايلة المجتمعي واستمرار تفاعلها مع قضايا المجتمع وتبني العديد من المبادرات الناجحة في العقبة ومساهمتها الثرية في تنفيذ العديد من الفعاليات التي حققت تنوعا جديدا في المنتج السياحي الأمر الذي يحقق بعض أهداف السلطة في خلق نشاطات وفعاليات تعتبر رديفا لسعي السلطة في تسويق منتج العقبة السياحي وإطالة فترة مكوث السائح.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:" إن الدعم الذي تقدّمه أيلة لمركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات ينبع من استراتيجيتها الاجتماعية المتضمنة تمكين مختلف فئات ومؤسسات المجتمع المحلي ودعم الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي"، معرباً عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قبل مؤسسة نهر الأردن في تنمية قدرات الأردنيين الاقتصادية وتذليل العقبات الاجتماعية والحد منها وصولاً إلى تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وكانت "أيلة" قد ساهمت في العام 2011 في إنشاء مركز الملكة رانيا لتمكين المجتمعات في العقبة الذي يعد الحاضنة والبيئة الأنسب لتنفيذ مثل تلك البرامج والتي تتوافق مع استراتيجية الشركة التنموية من خلال تطبيقها لبرنامج المسؤولية الاجتماعية كتلك الى جانب ما تقدمه من تنمية اقتصادية واجتماعية.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )