العقبة

 انطلاق فعاليات ملتقى الوعظ والعمل الخيري بوادي عربة

{clean_title}
الأنباط -

وزير الأوقاف: نسعى لصنع جيل مسلح بتعاليم الإسلام الوسطي

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل عن استعداد الوزارة لتنفيذ مطالب الأهالي ضمن اختصاصه في منطقة بئر مذكور التابعة لمحافظة العقبة .

جاء ذلك خلال ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري الذي رعاه وزير الأوقاف

وانطلقت فعالياته أمس في منطقة الريشة، بحضورعدد كبير من موظفي الوزارة وأبناء المجتمع المحلي .

وتضمنت فعاليات الملتقى دعما ماليا بلغت قيمته 25 ألف دينار من صندوق الزكاة التابع للوزارة لأسرعفيفة في منطقة وادي عربة.

وقال أبو البصل، أن ملتقيات الوعظ والإرشاد التي تنظمها الوزارة شهريا، تميزت بتركيزها على بحث ودراسة مشاكل أهالي كل منطقة تستضيف فعاليات هذا الملتقى، وتنفيذ الوزارة ضمن اختصاصها وسلم الأولويات.

وأضاف أن الوزارة تكثف جهودها، لتحقيق رسالتها في صنع جيل مسلح بتعاليم الإسلام الوسطي من خلال الوعظ والإرشاد وأعمال الخير بما تتضمنه مساعدات والنصح في كافة المحافظات .

وحث ابو البصل أبناء الوطن الاقبال على قراءة القرآن الكريم وتدبره وفهم معانيه،

وثمن جهود الأئمة والوعاظ الذين حضروا هذه الفعالية من كافة المحافظات، بالإضافة الى جهود لجنة الزكاة، وأسرة صندوق الزكاة .

وذكر أن الوزارة تسعى لضم مساجد قضاء وادي عربة الى مديرية اوقاف العقبة، لتزويدها بخدمة الطاقة الشمسية.

بدوره، قال مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات أن من أبرز أهداف ملتقيات الوعظ والإرشاد نشر الخير والمساعدة، تنفيذا للرؤية الملكية بتواصل كافة الهيئات مع أبناء المجتمع، لبحث مشاكلهم  .

واستعرض حميمات مسيرة انجازات صندوق الزكاة، ونوه إلى أن الوزارة تعد من أوائل الوزارات في الدول العربية والإسلامية التي بادرت بسن قانون خاص لجباية فريضة الزكاة، فاستحدثت قانونه الخاص عام 1978، ثم قانون رقم 8 عام 1988 الذي منح الاستقلال الاداري والمالي للصندوق .

فيما أشاد مدير قضاء وادي عربة خالد المزايدة بجهود الوزارة وحرصها الدؤوب على تنظيم فعاليات، تهدف الى دعم ومساندة أبناء المجتمع المحلي .

ولفت الى أن القيادة الهاشمية سعت على إيلاء اهتمامها، بمساندة أبناء المجتمع المحلي ودعمهم بجهود مباركة من كافة الهيئات والشخصيات الوطنية  يتقدمهم جلالة الملك عبد الله الثاني .

واستعرض المزايدة وقفات من مسيرة القادة الهاشميين في بذل الخير ورأب الصدع وإيلاء الاهتمام والرعاية بالمساجد، و خاصة الأقصى المبارك، ونوه الى جهود جلالة الملك في نشر ثقافة المحبة والسلام ومنها رسالة عمان.

وثمن رئيس بلدية الريشة موسى السعيدين تنظيم هذه الفعالية في قضاء وادي عربة،

وعرض مشاكل أهالي المنطقة ضمن اختصاص الوزارة.

وتفقد أبو البصل، فعاليات اليوم الطبي المجاني.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )