العقبة

"البيطار الإسلامي" يعلن تمديد الالتحاق بمسابقة السيرة النبوية

{clean_title}
الأنباط -

بهدف توسيع المشاركة لشباب العقبة

 

الأنباط- العقبة – طلال الكباريتي

 

أعلن مجمع البيطار الإسلامي بالعقبة على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تمديد فترة الالتحاق بمسابقة السنة النبوية حتى  21 من الشهر الحالي .

وقال رئيس مجمع البيطار الإسلامي صلاح الدين البيطار أن الهدف من تمديد فترة فرصة الالتحاق توسيع المشاركة لتشمل أكبر عدد من الشباب .

وأضاف البيطار للأنباط أن المجمع قرر تمديد فترة فرص الالتحاق بعد تساؤلات عبر رسائل الصفحة لعدد كبير من الشباب عن هذه المسابقة، بالاضافة الى أنها لم تحظ بنسبة كبيرة من أعداد المشاركين حتى اللحظة .

وبين البيطار أن المجمع وجه مؤخرا كتابا لمدير تربية العقبة جاسر الرواشدة، لنشر فكرة هذه المسابقة على طلاب مدارس المحافظة، وتحفيزهم على المشاركة فيها .

وثمن البيطار جهود دائرة الإفتاء الحثيثة لدعم فعاليات المجمع موضحا أن هذه المسابقة تحظى برعاية من مفتي المملكة سماحة الشيخ الدكتور محمد الخلايلة، بالاضافة الى تعاون  وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لمدها يد العون لإنجاح فعاليات هذه المسابقة .

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها للمجمع بالتشاركية مع مديرية أوقاف العقبة ، تركز على الحث لحفظ سور من القرآن وقراءة الأحاديث والسيرة النبوية .

و ذكر مجمع البيطار أن شروط الالتحاق في هذه المسابقة  أن يتراوح أعمار المشاركين فيها من 15 – 20 عاما، وأن يتقدم الى مكتبة البيطار ودار الحديث لتسجيل اسمه ضمن المنافسين .

وتتضمن شروط الانتساب أيضا أن يملأ الراغب بالمشاركة بطاقة المعلومات الخاصة به، و أن يكون حافظا لسورتي الأحزاب والفتح، بالاضافة الى أربعة عشر حديثا (المعلن عنها في المسابقة ) .

كما تتضمن الشروط أيضا اجتياز نموذج أسئلة مسابقة السيرة النبوية لابن هشام  .

وفيما يتعلق بجوائز المسابقة فقد أعلن المجمع عن عزمه على تكريم العشرة الأوائل من المتقدمين الناجحين، لافتا أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ 150 دينارا، والثانية 125 دينارا أما الثالثة فقيمتها 100 دينار .

وتتضمن أسئلة المسابقة ثلاثة محاور أولها القرآن الكريم بحفظ سورتي الأحزاب والفتح، والقسم الثاني الحديث النبوي الشريف بحفظ 14 حديثا منتقاة من صحيح البخاري كتاب المناقب، أما الثالث السيرة النبوية بالاجابة على 25 سؤالا .

وكان رئيس مجمع البيطار الإسلامي صلاح البيطار قد أوضح للأنباط أن هذه المبادرة تهدف الى محاربة ظاهرة ادمان الشباب على مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، و حثهم على قراءة كتاب الله وسنة نبيه، و حب قراءة السيرة النبوية والصحابة والتابعين .

وأضاف البيطار أن هذه المسابقة تهدف الى تعزيز القيم والأخلاق الإسلامية لفئة الشباب جيل المستقبل، في ظل انشغالهم بالهواتف الذكية، والأجهزة الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وترك الأهم من القرآن والسيرة النبوية العطرة .

 

وأشار الى أن محاربة هذه الظاهرة تقع على عاتق أرباب الأسر و كافة مؤسسات الدولة، للنهوض بجيل واع، يتميز بالثقافة .

 ودعا البيطار مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة، لتعميم فكرة هذه المسابقة على كافة مدارس العقبة، ليتمكنوا من المشاركة .

من جهته أشاد مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات بجهود إدارة مجمع البيطار الإسلامي، لإطلاق هذه المسابقة.

ونوه الشيخ حميمات  إلى أن هذه المسابقة بمثابة تشجيع لفئة الشباب المشاركين على قراءة القرآن، والبحث في السيرة النبوية، وجعل السيرة النبوية محط اهتمام الشباب من خلال البحث مستعينين بالكتب والانترنت// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )