العقبة

متعطلو العقبة يعلنون لجنتهم التنظيمية ويعلقون وقفتهم الاحتجاجية 

{clean_title}
الأنباط -

لحين استماع نائب المحافظ لمطالبهم وحلها 

متعطلو العقبة يعلنون لجنتهم التنظيمية ويعلقون وقفتهم الاحتجاجية 
الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي 
علق العشرات من المتعطلين عن العمل في العقبة وقفتهم الاحتجاجية اليوم في دوار الشريف الحسين بن علي، لحين انتهاء اجتماعهم مع نائب المحافظ الدكتور محمد الحراحشة و حضور المساعدين ابراهيم النجادات و خالد حجاج للاستماع الى أبرز مطالبهم وحلها . 
واحتشد مساء اليوم العشرات من المتعطلين عن العمل في وقفتهم الاحتجاجية استمرت لنحو ساعتين، ولليوم الرابع على التوالي، تعاهدوا فيها على التضامن فيما بينهم، و الاعلان عن لجنة تنظيمية لحين استجابة الجهات المعنية لمطالبهم . 
وخلصت الوقفة الاحتجاجية مساء اليوم الى الإعلان عن لجنة تنظيمية تضم ستة من أبناء العقبة المتعطلين، لتكون بمثابة حلقة وصل، ولسان حالهم مع الجهات المسؤولة في العقبة .  
وتضم اللجنة المنظمة للمتعطلين عن العمل في العقبة كل من عبد الفضيل هاشم السطوحي و سميح درويش و مسلم نصيب و محمود بلتاجي و حمزة المغربي و محمد محطة . 
وتعهد منظمو الوقفة الاحتجاجية مساء اليوم ، من خلال هتافات تضمنت بعدم المساس بمقدرات الوطن، والحفاظ عليه، والاستمرار بسلمية احتجاجهم . 
وطالب المنظمون أيضا المحتجون بنزع ستراتهم الصفراء، معلنين أن وقفتهم سلمية، مستمرة لحين الاستجابة لأبسط مطالبهم التي تتضمن تأمين فرص عمل يكفل لهم حياة كريمة . 
كما تضمنت هتافات المتعطلين عن العمل، التنديد بوسائل إعلام محلية عربية، مشيرين إلى أنها أساءت بحقهم من خلال لبسهم السترات الصفراء و ضمهم في مادتهم الاخبارية مع أحداث إربد التخريبية على حد تعبيرهم . 
وقال أحد المحتجين محمد محطة أن عددا من تلك الوسائل الاعلامية المحلية، اتهمتهم بالتخريب و المساس بمقدرات الوطن ، وشملتهم بالتخريب بالتزامن مع أحداث إربد التي تضمنت حرق إطارات وإغلاق الطريق العام . 
واضاف المواطن محطة أن الهدف من توحيد لبس المتعطلين عن العمل بالسترات الصفراء، إعلانهم عن جاهزيتهم للعمل . 
وأكد أن هذه الوقفة الاحتجاجية تضم المئات من الشباب، نظمت للمطالبة بأبسط حقوقهم بتأمين فرص عمل، يشترط فيها الأمان الوظيفي، و الحصول فيها على حقوقهم الوظيفية تؤمن لهم عيشهم الكريم . 
وذكر أن العقبة تشهد حالة ازياد أعداد المتعطلين عن العمل من أبنائها منهم أصحاب شهادات وكفاءات وخبرات، في ظل التوظيف المستمر لسكان المحافظات في المدينة بشكل مفاجىء على حد تعبيره 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )