الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني وزير العدل يرعى اطلاق مشروع دعم سيادة القانون في الأردن (2023-2026) والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد توقيع شراكة استراتيجية لتعزيز الاستدامة في الأردن امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي
العقبة

أربع رحلات عمرة لمتفوقي مسابقة تعظيم الصلاه

{clean_title}
الأنباط -

أطلقتها مدرسة الحارثي لطلاب العقبة وكرمهم المحافظ

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

احتفلت مدرسة عبد الله بن قيس الحارثي بالعقبة أمس بالفائزين في مسابقة "تعظيم الصلاه" التي أطلقتها للمرة الخامسة على التوالي مؤخرا لمدارس الذكور في المدينة .

و قدم راعى هذا الحفل الختامي للمسابقة محافظ العقبة صالح النصرات، للأربعة الأوائل جوائز تمثلت برحلات عمرة  وهم كل من الطلاب محمد خشاشنة و يوسف متولي وخالد النعانعة و أحمد السعودي   .

و حظيت هذه المسابقة  بدعم الجوائز للمتفوقين من فاعلي خير، رفضوا ذكر أسمائهم لنيل ثوابها من الله .

وحضر الحفل مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة و مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات و نشامى من الشرطة المجتمعية وتربويين وأولياء أمور .

وقدمت إدارة المدرسة درعين تكريميين لمديري التربية السابقين الدكتور جميل الشقيرات و الدكتور خالد الذنبيات، لانطلاق المسابقة ضمن مرحلتها الأولى في عهد الدكتور الشقيرات و استكملها الدكتور الذنيبات .

وقال مدير مدرسة الحارثي جهاد بني يونس أن آلية هذه المسابقة التي شارك فيها نحو 600 طالب في العقبة، تمثلت بتوزيع أوراق (مطويات) تتضمن معلومات دينية كل ما يتعلق بالصلاة وسننها والخشوع .

وأضاف التربوي بني يونس للأنباط أن 150 طالبا نجحوا في هذه المسابقة ضمن مرحلتها الأولية، بحيث قسمت على طلاب السابع والثامن ضمن مستوى مستقل عن صفوف التاسع والعاشر .

وبين أن تنظيم هذه المسابقة يهدف الى التوعية الدينية لطلاب المدارس، و التشبث بقراءة القرآن وفهم نصوصه وتدبره، و فهم السيرة النبوية، و الاقتداء بخاتم المرسلين عليه الصلاة والسلام .

وزاد أنها تهدف أيضا الى إبراز ما تضمنته رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، والتي تمثلت أبرز محاورها في الدعوة الى  الوسطية ومحاربة العنف والفكر المتطرف والإرهاب، بالاضافة الى التصدي للشائعات .

كما وزع المحافظ الشهادات التقديرية على المتفوقين الذين لم يحظوا بالمراكز الأولى .

كما ظَفِر خمسة طلاب بالمركز الرابع وقد تم تكريم كل واحد منهم بنصف رحلة عمرة بالإضافة لجائزة عينية بقيمة 25 دينار، والطلبة هم :

معتز ياسين – الحارثي ، معتصم هديب – أيلة ، أحمد دواس – أيلة، محمد الباز – الثامنة،أحمد القضاة - فيصل

المركز الخامس : كما ظَفِر طالبان بالمركز الخامس وقد تم تكريم كل واحد منهم بنصف رحلة عمرة بالإضافة لجائزة عينية بقيمة 25 دينار، والطلبة هم :

عمر محمد – التميز، المثنى محادين - الثامنة

المركز السادس : كذلك ظَفِر طالبين بالمركز السادس وقد تم تكريم كل واحد منهم بنصف رحلة عمرة بالإضافة لجائزة عينية بقيمة 25 دينار، والطلبة هم :

محمد ديناري – الحارثي، موسى الرواد - الحارثي

كما تم تكريم أكثر من أربعين طالباً من مختلف المدارس بجوائز عينية قيمة .