امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني وزير العدل يرعى اطلاق مشروع دعم سيادة القانون في الأردن (2023-2026) والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد توقيع شراكة استراتيجية لتعزيز الاستدامة في الأردن
العقبة

الشيخ حميمات : فواتير مياه مساجد العقبة ضعف الاستهلاك

{clean_title}
الأنباط -

 

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

عبر مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان الحميمات عن استيائه من ارتفاع قيمة الاستهلاك  في فواتير مياه المساجد في العقبة  .

وقال الشيخ الحميمات أن القيمة الإجمالية لكل فاتورة مياه مسجد في محافظة العقبة تبلغ ضعف قيمة الاستهلاك الفعلي المستحق أو أكثر .

وأضاف الشيخ الحميمات أن أبرز بنود الخدمات التي تتضمنها كل فاتورة، الاستهلاك الفعلي الذي يصل الى أقل من نصف القيمة الإجمالية، يضاف إليها بمبلغ أكثر من قيمة الاستهلاك الفعلي، بمسمى "خدمات صرف صحي" .

وبين أن مديرية الأوقاف تستلم فواتير ذمم مطالبات من شركة مياه العقبة استحقت على مساجد العقبة و يستحق دفعها من وزارة الأوقاف بمبلغ يصل الى 250 ألف دينار عن كل دورة شهرية .

و ناشد الشيخ حميمات الجهات المعنية، بتخفيض قيمة فواتير مياه مساجد العقبة، على اعتبار أن بيوت الله لها خصوصية التعبد، تقتصر على فتح أبوابها أوقات الصلوات الخمس يوميا .

وذكر أن القيمة الإجمالية لفاتورة مياه مسجد الشريف الحسين بن علي تصل إلى 10 آلاف في كل دورة مطالبة، ومساجد أخرى وصلت قيمة إحداها الى 7 آلاف دينار في الدورة الواحدة .

ونوه إلى أن اعتبار الخصوصية لأماكن العبادة بتخفيض قيمة فواتيرها، يخفف عن كاهل وزارة الأوقاف نفقات، ويساهم في إنفاقها على أمور خيرية وفق سلم أولوياتها .

ورد الناطق الإعلامي في شركة مياه العقبة عارف البطوش أن الشركة تقدم خدماتها بتوفير المياه لكافة المناطق في العقبة، من خلال توفير المياه و المعالجة .

وأضاف البطوش أن توفير المياه المعالجة يترتب عليها كلفة على الشركة، وتحتسب بتسعيرة معينة تختلف وفق الجهة المنتفعة، كالمواطن أو الجهات التجارية أو الحكومية .

وبين أن دور العبادة تعد وفق شركة مياه العقبة، تنطبق عليها تسعيرة الجهات الحكومية، موضحا أنه كلما ازدادت نسبة الاستهلاك الفعلية ازدادت قيمة الفاتورة، وتدخل ضمن شريحة معينة من نسب الاسهلاك .

وأكد أن قيمة المطالبة من المنتفعين في كل دورة استحقاق لفواتير مياه العقبة، تعد تسعيرتها موحدة في كافة محافظات المملكة بالاضافة الى خدمات الصرف الصحي، ولا يحق لها تخفيض قيمة الاستهلاك لأي جهة .

وفيما يتعلق بالحلول فقد ذكر أن أبرزها استخدام كافة الجهات التي تشكو ارتفاعا في قيمة فواتير المياه، بقطع توفير تساهم في تقليل استهلاك المياه.//