الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
العقبة

"نور المال الاردن" تطلق فرعها الجديد بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 الانباط - العقبة- خليل الفراية

 

 

أطلقت شركة نور المال الاردن للوساطة المالية والبورصات الاجنبية  امس فرعها الجديد بالعقبة كشركة استثمارية اردنية مرخصة من قبل هيئة الاوراق المالية الاردنية .

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أهمية مثل هذه الاستثمارات في مدينة العقبة التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحفز الاستثمار على المستوى المحلي والعالمي لتحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في ان تكون العقبة الخاصة انموذجا متطورا في خدمة التجارة والاستثمار بشكل عام .

وقال ان افتتاح فرع شركة نور المال الاردن للاستثمار والبورصات الاجنبية يعتبر اضافة نوعية لما هو موجود في منظومة العقبة الاقتصادية من صناعات سياحية وتجارية اضافة الى تقديم خدماتها المباشرة لابناء المجتمع المحلي والمستثمرين لتعزيز استثماراتهم والاستفادة من مدخراتهم المالية من خلال الشركة .

وبين ان الشركة ستساهم ايضا في التشبيك مع الاسواق المالية العالمية وتقدم المحافظ الاستثمارية لتلبي طموحات المواطنين وخلق مزيد من اسواق راس المال  في العقبة اضافة الى تعزيز التعاون العربي في هذا المجال كونها شركة وساطة مالية فيها استثمار من دولة الكويت الشقيقة وتهدف الى زرع الثقة الاستثمارية في الاقتصاد الاردني .

واكد خالد جبر من هيئة الاوراق المالية ان هذه الشركة نتاج علاقة تكاملية بين الهيئة والسلطة وهي اول شركة مالية تهدف الى الاستثمار وتوظيف المال على المستوى المحلي مشيرا الى ان الهيئة رخصت هذا العام 5 شركات اجنبية وفرت زهاء 320 فرصة عمل وهي شركات مرخصة تحت مظلة القانون داعيا المستثمرين لتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع الشركات غير المرخصة واعتماد المرخصة منها لتكون اموالهم في ايد أمينة وتجنب المخاطر وحماية صغار المستثمرين المحليين .

وقال المدير التنفيذي للشركة عمر الذياب ان سمعة العقبة الاقتصادية على الصعيد العالمي هي التي شجعتنا على افتتاح فرع العقبة لتكون الشركة رافدا للاقتصاد الوطني مبينا ان الشركة ستقدم خدماتها الاستثمارية للمواطنين من ادارة المحافظ والصناديق والتداول بالبورصة المحلية وخدمات الوساطة المالية بالبورصات الاجنبية .

واشارت مديرة فرع العقبة سحر دروزة ان الشركة جاءت ضمن المنظور العالمي الجديد للاستثمار وتنمية الادوات الاستثمارية والموارد البشرية وتشكيل مناخات استثمارية تتواءم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتكون قيمة مضافة ونقطة تحول ايجابي لصغار وكبار المستثمرين في الاردن// .