البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان )
عربي دولي

دعوات إسرائيلية لاغتيال "نصر الله" وتدمير البنى التحتية بلبنان

{clean_title}
الأنباط -

 

القدس المحتلة- وكالات

دعا قائد وحدة في جيش الاحتلال الإسرائيلي متمركزة على الحدود مع لبنان، إلى بحث إمكانية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فيما حذر وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي جلعاد إردان، بتدمير بتدمير البنى التحتية في لبنان إذا هاجم حزب الله إسرائيل.

وقال اردان "إذا سمحت الحكومة اللبنانية لحزب الله بإطلاق صواريخ على المواطنين الإسرائيليين، فلن يكون أمام إسرائيل خيار سوى تدمير البنية التحتية لحزب الله وأي بنية تحتية أخرى تخدم المنظمة، بما في ذلك البنية التحتية المدنية في لبنان".

واضاف خلال تجمع تضامني مع إسرائيل عقد في فرانكفورت، ألمانيا امس: "إذا هوجمنا، سنهاجم كل بنية تحتية تخدم حزب الله، لن ننتظر حتى يحقق حزب الله وإيران أهدافهما".

بدوره، دعا العقيد "وعي ليفي" قائد الوحدة 300 "برعام"، إلى بحث إمكانية نصر الله.

وقال موقع "واللا نيوز" الاسرائيلي، نقلاً عن  ليفي في مقالة نشرت في مجلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي: أنّ شخصية وتجربة حسن نصر الله العسكرية حوّلته إلى مركز ثقل، وبالتالي فإن استهدافه يمس كامل تنظيمه من كبار القادة إلى أصغر جندي "وبالتالي فإن الروح القتالية للعدو" ستتضرر.

وأوضح، أن "فكرة إلحاق الضرر المحتمل بقادة العدو وبينهم نصر الله خلال القتال ليست جديدة، وأنه جرت محاولة اغتياله في صيف 2006 في بيروت، لكن مثل هذه المطالبة في فترة الهدوء المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي تعتبر نادرة واستثنائية من سياسة الامتناع عن التهديدات الإسرائيلية".

وبشأن فكرة اغتيال حسن نصر الله، تساءل ليفي قائلا: "هل يجب علينا أن نتخذ قرارا مشابها وأن نقتل رؤساء تنظيمات العدو، على سبيل المثال نصر الله؟ الجواب ليس سهلا".