ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ
العقبة

يوم صحي تثقيفي لمرضى السكري بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

نظمت الجمعية الأردنية للعناية بالسكري بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة أمس الأول يوما صحيا تثقيفيا مجانيا في مقر كلنا الأردن .

وتهدف هذه الفعالية الى الحد من انتشار مرض السكري وتعزيز أهمية الفحص المبكر للوقاية من هذا المرض ، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة والغذاء للحفاظ على معدل السكر في المستويات الطبيعية استفاد منه حوالي 400 شخص .

وأكدت الدكتورة نديمة شقم رئيسة الجمعية الأردنية للعناية بالسكري أن هذه الفعالية ضمن جهود الجمعية الرامية إلى الوصول لمختلف محافظات المملكة للتوعية وتقديم خدمات الفحص والتشخيص في فحص نسبة السكر و أمراض العيون وقياس الطول والوزن والضغط وفحص القدم السكرية وهشاشة العظام والثدي وتقديم استشارات طبية وتغذية .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة عمر حربي العشوش أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التطوعية والخيرية التي تنفذها الهيئة في العقبة والتركيز على التشبيك مع المؤسسات المختصة للتصدي للتحديات الصحية ورفع درجة الوعي المجتمعي لدى الشباب والمجتمع بشكل عام ، مؤكدا أهمية تكثيف الأيام الطبية المجانية وبخاصة في مرض السكري .

وأنطلق اليوم الصحي بمسيرة راجلة للحد من مرض السكري من أمام فندق أوركس وانتهاء بمقر الهيئة ، و شارك في اليوم الطبي مختبرات السلطان ومركز الشامي للعيون ومركز نيوتري سنتر وجمعية الوعد لسرطان الثدي وبمشاركة مبادرات شباب فينا الخير//.