الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني وزير العدل يرعى اطلاق مشروع دعم سيادة القانون في الأردن (2023-2026) والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد توقيع شراكة استراتيجية لتعزيز الاستدامة في الأردن امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي الملك يجتمع بممثلين عن قطاع المحيكات ويؤكد أهمية القطاع في التشغيل أبو السمن يتفقد العمل بمشروع صيانة وتعبيد شارع مادبا الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات النيابية الخارجية: إجلاء 9 أطباء وممرضين أردنيين من غزة إلى المملكة تحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي، أورنج الأردن وإنتاج تعقدان لقاء حول الابتكار والاستدامة الملكية الأردنية تُسيير رحلات موسمية إلى بافوس القبرصية تهنئه وتبريك للأستاذه كوثر الغنميين بمناسبة عيد ميلاده البرلمان العربي يدعو إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مؤسسة راعية للتدريب تحديد مواعيد مباريات الحسم بالدوري الملك يستقبل وزير الخارجية السويدي وضع حجر الأساس لمقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية في العقبة سلطة العقبة وأمانه عمان يطلقان نظام النقل الذكي"خدمة الدفع الالكتروني" في العقبة
العقبة

حوافز تشجيعية للاستثمار في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

تبدأ من 150 ألف دينار

 الأنباط – العقبة -  طلال الكباريتي

أعلن مصدر من مجلس المفوضين في سلطة العقبة عن تقديم منح وحوافز ومزايا للراغبين بالاستثمار في العقبة  .

وقال المصدر أن هذه الحوافز التي أعلنت عنها السلطة للراغبين بالاستثمار في المدينة، بمبلغ 150 ألف دينار كحد أدنى، وتعد تلك الحوافز نفسها التي قدمتها للراغبين بالاستثمار في شركة واحة أيلة للتطوير .

وكانت السلطة قد أعلنت وفق كتاب وجهته الى واحة أيلة، عن حوافز تشجيعية ومزايا لمن يشتري وحدة سكنية بمبلغ يبدأ من 150 ألف دينار .

و يهدف هذا القرار الذي أعلنت عنه السلطة الى الاستمرار في نهج السلطة المتمثل في الارتقاء بحزمة الحوافز التي تقدمها للمستثمرين داخل المنطقة الاقتصادية .

ويهدف أيضا الى زيادة النشاط في السوق العقاري، وتشجيعا للحركة السياحية في المنطقة .

وكشف المصدر أن هذه الحوافز للراغبين بالاستثمار في المدينة تتضمن منح إقامة وسيارة تحت وضع الإدخال المؤقت، لمن يشتري وحدة سكنية بسعر 150 ألف دينار كحد أدنى .

وأضاف أنها تتضمن أيضا  منح زوجة المستثمر مشتري الوحدة السكنية و أبنائه الذين تقل أعمارهم عن السن القانوني الإقامة لهم طوال مدة امتلاكه الوحدة السكنية دون التصرف بها، شريطة المعاملة بالمثل .

وبخصوص السيارات تحت وضع الإدخال المؤقت فقد منحت السلطة لمالك السيارة حرية استبدالها كل خمس سنوات شريطة التخليص الجمركي على سيارة الإدخال المؤقت التي في عهدته وفق تاريخه، أو إعادة تصديرها طالما استمرت ملكيته للعقار . ودعت السلطة ضمن كتابها الى شركة واحة أيلة الترويج لهذه الميزات والحوافز للراغبين في امتلاك وحدة سكنية ضمن المشروع في العقبة، أو توضيحها من خلال مراجعة مديرية خدمات المستثمرين في السلطة .//