"العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان التوثيق الملكي يعرض وثيقة بذكرى تولي الملك طلال سلطاته الدستورية الأردن يشارك في الاجتماع الثاني لمناقشة إنشاء سوق كهرباء عربية مشتركة 839 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم المنتخب الوطني يلتقي نظيره الكويتي غدا إصابة شخصين بقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان 5 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة الحنيفات :- موسم الزيتون لهذا العام مبشر وانطلاق الموسم ب15 تشرين اول القادم انطلاق فعاليات الدورة الـ13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي النفط يواصل خسائره وسط مخاوف حول تباطؤ الطلب العالمي استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد
رياضة

ميسي سعيد بنيل جائزة "دي ستيفانو" للمرّة الخامسة

ميسي سعيد بنيل جائزة دي ستيفانو للمرّة الخامسة
الأنباط -

الانباط -  اعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لدى حصوله أول من أمس الإثنين على جائزة أفضل هداف "بيتشيتشي" للمرة الخامسة بتسجيله 34 هدفا في الموسم 2017-2018، أن النسخة الحالية "أشد تنافسا أكثر من أي وقت مضى، وهذا أمر جيد".
وصرح ميسي، غداة الخسارة المفاجئة لبرشلونة على ملعبه "كامب نو" أمام ريال بيتيس (3-4)، "إنه أمر جيد. أعتقد بأن التنافس في الليغا (حاليا) أشد من أي وقت مضى، ولا شي سهلا".
والفارق بين حامل اللقب برشلونة (24 نقطة) المتصدر وريال مدريد السادس (20) لا يزيد على أربع نقاط بعد 12 مرحلة.
وأضاف إبن الحادية والثلاثين خلال تسلمه الجائزة التي نظمتها صحيفة "ماركا" الرياضية في مدينة برشلونة "أي فريق يستطيع هزيمة أي فريق آخر، وهذا أمر جيد بالنسبة إلى الليغا نفسها وإلى المتفرجين. آمل أن تستمر على هذا النحو".
وأكد النجم الأرجنتيني الذي حصل أيضا على لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، أنه استعاد مستواه بعد أصابته بكسر في ساعده خلال المباراة ضد أشبيلية (4-2) في 20 تشرين الأول (اكتوبر) وابتعاده عن الملاعب لثلاثة أسابيع.
وعلق على مشاركته في مباراة ضد بيتيس للمرة الأولى بعد الإصابة، قائلا "صحيح أنه كانت لدي بعض الخشية في بداية اللقاء. لكني تحررت منها مع مرور الوقت. كنت مستعجلا للعودة إلى الملاعب".
وحصل ميسي على جائزة أفضل هداف للمرة الخامسة بعد 2010 و2012 و2013 و2017، وأنضم الى الأساطير الثلاثة الفريدو دي ستيفانو، كيني والمكسيكي هوغو سانشيز.
ويتصدر ميسي حاليا ترتيب الهدافين مشاركة مع زميله الأوروغوياني لويس سواريز (9 أهداف لكل منهما)، وقد يدخل أكثر تاريخ البطولة الإسبانية إذا ما استطاع الحصول على لقب الهداف للمرة السادسة ومعادلة رقم الأسطورة الآخر المهاجم الباسكي تيلمو زارا بين 1945 و1953.
وأصبح ميسي الهداف المطلق في تاريخ الدوري الإسباني بتسجيله 392 هدفا في 428 مباراة، وسجل للموسم العاشر تواليا 20 هدفا على الأقل.
وأعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أول من أمس عن تأييده لانشاء جائزة تحمل اسم النجم الأرجنتيني بعد اعتزاله.
وقال تيباس في هذا الصدد "إنها فكرة جيدة. بالنسبة الي، عندما يتوقف ليو ميسي عن اللعب، يجب انشاء جائزة في الليغا تدعى ليو ميسي"، مختتما تصريحه "آمل أن ننظر اليه نظرة جيدة أيضا. إنه أفضل لاعب في التاريخ".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير