“الضريبة”: لا غرامات حال الانضمام لـ”نظام الفوترة” قبل نهاية أيار الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس البيان الختامي لمنتدى كايسيد للحوار العالمي: تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة وآمنة وحيوية ضرورة عالمية اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية فريق الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة للناشئات 3011طن خضروات وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 7 وإصابة 9 آخرين الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة 6 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال في خانيونس وبيت لاهيا استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين الصفدي: الوضع في غزة كارثي الاتحاد الأوروبي: أعضاء الجنائية الدولية ملزمون بتنفيذ قراراتها تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا دمج التعليم! جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس
العقبة

سلطة العقبة تعلن عن حوافز لمن يمتلك مبنى في واحة أيلة

{clean_title}
الأنباط -

بهدف إنعاش الحركة العقارية والاقتصادية

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

أعلنت سلطة العقبة عن استعدادها لتقديم منح وحوافز ومزايا لمن يشتري وحدة سكنية بسعر 150 ألف دينار كحد أدنى، مشروع واحة أيلة للتطوير بالعقبة  .

ويهدف هذا القرار الذي أعلنت عنه السلطة ضمن كتاب وجهته الى شركة واحة أيلة، الى الاستمرار في نهج السلطة المتمثل في الارتقاء بحزمة الحوافز التي تقدمها للمستثمرين داخل المنطقة الاقتصادية .

ويهدف هذا القرار أيضا الى زيادة النشاط في السوق العقاري، وتشجيعا للحركة السياحية في المنطقة .

و فيما يتعلق بالمزايا التي أعلنت عنها السلطة بهذا الخصوص، فقد تضمنت منح إقامة وسيارة تحت وضع الإدخال المؤقت، لمن يشتري وحدة سكنية بسعر 150 ألف دينار كحد أدنى .

وأضاف الكتاب أن المزايا تتضمن أيضا لمشتري هذه الوحدة بذلك السعر منح زوجة مالك المبنى و أبنائه الذين أعمارهم تحت السن القانوني الإقامة طوال مدة امتلاكه الوحدة السكنية دون التصرف بها، شريطة المعاملة بالمثل .

وبخصوص السيارات تحت وضع الإدخال المؤقت فقد منحت السلطة لمالك السيارة حرية استبدالها كل خمس سنوات شريطة التخليص الجمركي على سيارة الإدخال المؤقت التي في عهدته وفق تاريخه، أو إعادة تصديرها طالما استمرت ملكيته للعقار .

ودعت السلطة ضمن كتابها الى شركة واحة أيلة الترويج لهذه الميزات والحوافز للراغبين في امتلاك وحدة سكنية ضمن المشروع في العقبة، أو توضيحها من خلال مراجعة مديرية خدمات المستثمرين في السلطة .//